free statistics حتى لا يتهمك زوجك بالتقصير .. إليك هذه الحلول – شبكة المدار نيوز
السبت , 21 يناير 2017
الرئيسية / متفرقات / حتى لا يتهمك زوجك بالتقصير .. إليك هذه الحلول

حتى لا يتهمك زوجك بالتقصير .. إليك هذه الحلول

استفيدي من هذه النصائح لكي توفقي بين وقت العمل والوقت المخصص لأولادك حتى لا يتهمك زوجك بالتقصير .

– قد يرى الزوج إن كانت زوجته امرأة عاملة أنها تقصر في واجباتها المنزلية فمثلاً قد تنسى أحياناً إطعام الأولاد وتغيير الحفاضات فتفوت لهم بعض الوجبات مما يؤثر سلباً على صحتهم وتربيتهم. من هنا لا يجب على المرأة وعلى الرغم من كثرة انشغالاتها أن تتغاضى عن أولاها لأنهم الأولوية في الحياة كما أنها يجب أن تتفهم أنه يتحدث دائماً لصالحها وليس من باب انتقادها.

– من ناحية أخرى قد يكون الزوج يمارس بهذه الأمور سلطته على زوجته فإن عاد إلى المنزل في المساء ورأى أن الصحون غير نظيفة في المطبخ وأن الأولاد قد أهملوا توضيب ألعابهم سيلقي باللوم عليك بالدرجة الأولى لذلك تنبهي للقيام بهذه الأمور لكي لا يجد أي مبرر لتأنيبك أو توجيه أي ملاحظة لك.

– المرأة العاملة تخرج من منزلها باكراً للعمل وفي تلك الأثناء قد تنسى أن توضب السرير أو الثياب التي غسلتها من قبل وبالمقابل قد يلومها زوجها أو يتهمها بالتقصير لذلك احرصي على القيام بهذه الأعمال من خلال الاستيقاظ باكراً قبل وقت قليل من الخروج لكي يكون المنزل مرتباً وبأبهى حلة.

– من الطبيعي أن تكون المرأة العاملة امرأة مرهقة وفي هذا السياق قد تقصر بطريقة أو بأخرى من واجباتها لذلك نصيحتنا لك أن تضعي برنامجاً تسيرين وفقه في تتميم الواجبات المنزلية إلى جانب الاهتمام بعملك كي تتجنبي الإصغاء إلى المعاتبة حول تقصيرك بالأعمال.

– نصيحتنا الأخيرة ولكن الأهم لكِ أن تتحدثي مع زوجك ويكون هناك حوار بينكما حول الشؤون العائلية والمنزلية، وما تستطيعين فعله وما لا تقدرين على تحقيقه لكي يمدّ لك العون أو أقله تستعينين بمساعدة من خلال مكاتب التنظيف وما شابه.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

الطقس بقيّة الليلة: أمطار رعدية مع رياح قوية تصل إلى 60 كلم/س

يكون الطقس الليلة وبقية اليوم ُمغشى ببعض السحب التي تتكاثف تدريجيا بعد الظهر، مع أمطار ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *