free statistics بعد الاعتداءات الإرهابية ملايين المسافرين يتجنبون السفر لمصر وفرنسا وتونس وتركيا – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 23 يناير 2017
الرئيسية / الإقتصادية / بعد الاعتداءات الإرهابية ملايين المسافرين يتجنبون السفر لمصر وفرنسا وتونس وتركيا

بعد الاعتداءات الإرهابية ملايين المسافرين يتجنبون السفر لمصر وفرنسا وتونس وتركيا

شهدت إسبانيا والبرتغال وغيرهما من دول حوض المتوسط الأوروبية انتعاشاً كبيراً في أعدد السياح لهذا العام، في ظل عزوف المسافرين عن وجهات مرّ عليها شبح الإرهاب.

ووفقا لرئيس مجلس السفر والسياحة الدولي، ديفد سكاوسيل، ارتفع عدد السياح الذين قصدوا تلك الوجهات ما بين 20 و30 في المائة، مقارنة بأعداد العام الماضي.

وأجبرت الاعتداءات الإرهابية ملايين المسافرين على تجنّب وجهات مثل مصر وفرنسا وتونس وتركيا، ووفقا للأمم المتحدة، انخفضت أعداد السياح الذين زاروا مصر هذا العام إلى النصف.

ولم تَسلم فرنسا، التي تعتبر الدولة الأشهر بين السياح عالمياً، من آثار الاعتداءات الإرهابية، ما ساهم في صعود تصنيفات دول مثل إسبانيا، التي أصبحت ثالث أشهر وجهة سياحية في العالم، وإيطاليا، التي صُنّفت في المرتبة الخامسة، بحسب منظمة السياحة العالمية.

وبحسب شون تيبتون، وهو أحد ممثلي جمعية وكلاء السفر البريطانيين، يمثل السياح البريطانيون أحد أهم الشرائح التي تسعى دول جنوب أوروبا إلى جذبها، خصوصاً بعد تحويل المكاتب السياحية البريطانية خدماتها من دول مثل مصر إلى وجهات أوروبية.

ويضيف تيبتون أن هذا التوجه لم ينحصر على البريطانيين، مشيراً إلى أن السياح القادمين من ألمانيا والدول الاسكندنافية وهولندا شكلوا ضغطاً كبيراً على الفنادق والمرافق في دول أوروبا الجنوبية.

وشهدت بلغاريا زيادة بارزة في عدد السياح الذين أقبلوا عليها هذا الصيف، وتمتاز البلاد بشواطئها الجميلة المطلة على البحر الأسود.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

مقتل ثمانية مصريين في سقوط قذيفة بشمال سيناء

 سقطت أمس السبت قذيفة مجهولة المصدر على منزل بمدينة رفح في محافظة شمال سيناء المصرية التي تشهد ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *