free statistics ما هو سبب بروز العروق من معصمك ؟ – شبكة المدار نيوز
الخميس , 19 يناير 2017
الرئيسية / متفرقات / ما هو سبب بروز العروق من معصمك ؟

ما هو سبب بروز العروق من معصمك ؟

الجسم البشري يمر بالعديد من التتطورات والتغيرات علي مدار حياة الإنسان وتوجد العديد من الأمور التي لا تزال غامضة ونحاول جميعاً البحث عن تفسير لها . ومن هذه الأمور التي نسعي للبحث عن أصولها ما هو سبب بروز العرق من معصمك ؟ تذكر بعض التفسيرات أن هذه من الظواهر القديمة التي توجد عند أجدادنا القدماء بالرغم من إختفاء بعض الظواهر التي كانت توجد لديهم اليوم إلا أن هناك مجموعة من الأمور المشتركة . كما أن هذه الظاهرة لا ترتبط بالإنسان فقط بل الحيوان أيضاً وهذا ما سنوضحه أدناه لكم

سبب بروز العروق من معصمك

إذا كنت لا تعرف هل لديك عرق بارز في معصمك أم لا ؟ يمكنك أن تري بنفسك عندما تحاول لمس الإبهام إلي الخنصر، ربما تري وتر يبرز في منتصف معصمك ؟ إذا كان لديك هذا فأنت محظوظ جداً لأنك تنضم ل 10 – 15 % من الأشخاص علي وجه الأرض الذين ولدوا بهذه السمة البارزة في أحد أذرعتهم أو كلا الذراعين . فهو أحد العلامات التي كانت موجودة عند أجدادنا القدماء مثل ضرس العقل والزائدة الدودية وأحد الظواهر التي لا زالت موجودة منذ القدم حتي الأن ولم تختفي .

هل يتملك هذا الوتر أي أهمية وأين يوجد  ؟

قد وجدت الأبحاث أن وجود هذه العضلات في الذراعين لدينا لا يعطي أي قوة للذراع أو حتي لقبضة أقوي من الأشخاص الذين ولدوا بدون عضلات . حتي أن بعض الجراحين في كثير من الأحيان يقوموا بإزالته وإستخدامه في جراحة إعادة  بناء أو الجراحة التجميلية في أي مكان أخر في الجسم . لأن الجراحين يروا بأن الذراع لن يتأثر عند إزالة هذا الوتر وإستخدامه في أي مكان أخر . حتي أنه يتواجد عند الإنسان والكائنات الأخري .

وقد وجد العلماء  أن هذه العضلة توجد عند أنواع كثير من الثدييات والتي تستخدم سواعدهم للتحرك في جميع الأنحاء مثل الليمور والقرود . . كما أن هناك العديد من الحيوانات الأخري تستخدم العضلة الضامرة التي توجد بالقرب من الأذن وتساعدهم في تحريك الأذن بشكل مرن مثل القطط والأرانب وتساعدهم أيضاً في تحقيق إستجابة الأذن للأصوات حتي لو لم يقوموا بتحريك أذنهم .

تستخدم العضلة الضامرة  لزيادة مرونة الرسخ ومع ذلك لا يوجد لها أي تأثير  علي جسم الإنسان مثل اللوزتين يمكنك إزالتها والإستغناء عنها بعد فترة .

يمكنك ملاحظة هذا الوتر عندما تقوم بملامسة الخنصر مع الإبهام يبدو بارز في راحة يديك .

هذا الوتر يتصل بالإبهام الموجود في راحة يديك وهي العضلات التي معظمنا لا يعلمها يطلق عليها ” العضلة الضامرة ”  . يذكر موقع ويكبيديا أن العضلة الضامرة  وهي عضلة وراثية عند الأجداد . ومع عملية التطور الطبيعي قد تختفي أو يتم الإحتفاظ بها . ومن المعروف أن طبيعية الجسم مع مرور الوقت  قد تتلاشي بعض الأشياء الغير ضرورية   في حين تبقي بعض الأجزاء الجسم لكي تؤدي وظائفها  . بعض هذه الأجزاء لا يلحق أي ضرر بالجسم عند تواجده مثل ضرس العقل يمكنك التعامل معه بسهولة أو إزالته بأمان .

وتشمل العضلة الضامرة  علي سهولة الحركة والتنقل ولا توجد فقط في الذراعين بل توجد في أماكن أخري مثل العضلات الموجودة حول الأذنين أو العضلات الموجودة بجانب بصيلات الشعر والمسؤلة عن إصدار الجسم للقشعريرة  عند الشعور بالبرد وتوجد أيضاً بالقرب من ضرس العقل . قد لا نحتاج إلي وجود هذه العضلة في الجسم الأن ولكنها لعبت دور مهم في حياة أجدادنا .

 هل تريد التعرف أكثر عليها ومشاهدتها بنفسك ؟

قم بوضع ذراعيك علي سطح مستوي بحيث تصبح راحة يديك مفرودة أمامك . ومحاولة لمس الإبهام مع الخنصر ثم رفع يديك لرؤية بروز المعصم .

مازال وجود العضلة الضامرة في جم الإنسان لغز محير للكثير من العلماء . ولا يوجد لها إستخدام واضح في جسم الإنسان .

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

أسباب برودة الأقدام في الشتاء وطرق مكافحتها

تعد برودة الأقدام من الأعراض الشائعة خلال فصل الشتاء، لاسيما لدى النساء. وأوضحت مجلة “بريغيت” ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *