free statistics الجبهة الشعبية ستصوت ضد حكومة الشاهد – شبكة المدار نيوز
الأربعاء , 18 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / الجبهة الشعبية ستصوت ضد حكومة الشاهد

الجبهة الشعبية ستصوت ضد حكومة الشاهد

أعلن حمة الهمامي، الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية، أن كتلة الجبهة في البرلمان ستصوت ضد حكومة، يوسف الشاهد « باعتبارها حكومة محاصصة حزبية، ما بين حركتي نداء تونس والنهضة »، قائلا إن التركيبة التي تم الإعلان عنها قد تم « تزيينها ببعض الوجوه السياسية والوجوه النقابية القديمة ».

واعتبر الهمامي خلال نقطة إعلامية اليوم الاثنين بمقر الجبهة ، عقب اجتماع مجلسها المركزي، أن هذه الحكومة، وبالنظر إلى تركيبتها « ستكون امتدادا لحكومة الحبيب الصيد وستكون أكثر استسلاما للوبيات المحلية والمؤسسات المالية الدولية وتكريس إملاءاتها التي ستزيد من تعميق الأزمة المالية والإجتماعية في البلاد ».

وبخصوص التركيبة المعلن عنها، لاحظ الناطق باسم الجبهة: أن « العدد الكبير لأعضائها يكشف أنها حكومة ترضيات. كما أن العديد من الوزراء ضمن هذه التركيبة لا علاقة لهم بالملفات المطروحة »، من وجهة نظره، مشيرا من جهة أخرى إلى وجود « تضارب في المصالح » بالنسبة إلى بعض الأسماء المقترحة، بين المسؤوليات التي يتحملونها حاليا والوزارات المقترحة عليهم.

وقال الهمامي إن حكومة الشاهد المقترحة، « ليست حكومة وحدة وطنية وليست حكومة تقشف وهي تضم 10 وزراء من حكومة الحبيب الصيد، كما أنها لن تكون أيضا حكومة مقاومة الفساد ومكافحة الإرهاب »، مشددا على أن « الشعب التونسي سيضع هذه الحكومة على المحك وسيحكم على أدائها في معالجة ملفات حارقة من قبيل المشاكل المتعلقة بالعطش والفساد والتهرب الجبائي وملف الشهداء والإغتيالات.

Facebook Comments

عن عربي

شاهد أيضاً

بنقردان: عودة معبر راس جدير الى سالف نشاطه بعد التفاوض مع المعتصمين

تم الاتفاق الليلة الماضية خلال اجتماع بين المعتصمين على مستوى الطريق الوطنية رقم واحد الرابطة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *