free statistics مشروع بيت عبادة مشترك للمسيحيين واليهود والمسلمين في برلين – شبكة المدار نيوز
الثلاثاء , 10 يناير 2017
الرئيسية / العالمية / مشروع بيت عبادة مشترك للمسيحيين واليهود والمسلمين في برلين

مشروع بيت عبادة مشترك للمسيحيين واليهود والمسلمين في برلين

“بيت الواحد” هو مشروع مكان عبادة للمسليمين والمسيحيين واليهود في العاصمة الألمانية برلين. وتعود هذه المبادرة التي أطلقت منذ سنوات إلى الواجهة بعد أن تجاوزت اليوم مداخيل حملة التمويل المليون يورو.

يهدف مشروع “بيت الواحد” العملاق إلى بناء أول بيت للعبادة في ألمانيا يشمل مسجدا إسلاميا وكنيسا يهوديا وكنيسة مسيحية تحت سقف واحد في قلب برلين التاريخية. أطلقت هذه المبادرة عام 2010 وواجهت العديد من الصعوبات المالية، ثم نظمت لتخطيها حملة تمويل جماعي كانت في الأول بطيئة ومبالغها صغيرة.

يعود هذا المشروع اليوم إلى الواجهة بعد أن تخطى مرحلة جديدة في عملية التمويل، فتجاوزت الحصيلة واحد مليون يورو بفضل أكثر من 1700 مانح. تقوم الحملة على مبدأ أن يشتري كل مانح لبنات، سعر الواحدة 10 يورو، لتستخدم لاحقا في تشييد المبنى.

رغم ذلك، يبقى المليون يورو الواحد بعيدا عن الـ 43 مليون يورو اللازمة لإتمام مشروع “بيت الواحد” للديانات السماوية الثلاث. لكن هذا المبلغ في حد ذاته مهم خصوصا وأنه كاف لإقناع السلطات بالمساعدة في تشييد المبنى.

ومن خلال هذا المبنى يسعى ثلاثة رجال دين، وهم الحاخام توفيا بن شورين والقسيس غريغور هوبيرغ والإمام قادر سنجي، إلى التعبير عن التسامح في وسط مدينة برلين.

سيكون للمجمع مدخل موحد لكل المؤمنين وثلاث قاعات للصلاة من نفس الحجم لكن مختلفة الشكل. وتتوسط المجمع قاعة مفتوحة يتشاركها الجميع ويجتمعون فيها وهي الأكبر من حيث المساحة.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

ايطاليا: القبض على ”داعشي” تونسي في روما

ألقت الشرطة الايطالية في روما اليوم الثلاثاء 10 جانفي 2017 القبض على تونسي ينتمي الى ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *