free statistics “الزينة لبست خلخالة، دقي دقي يا ربابة…” وفاة صاحب هذه الاعمال الفنان اللبناني سمير يزبك – شبكة المدار نيوز
الثلاثاء , 28 فبراير 2017
الرئيسية / متفرقات / “الزينة لبست خلخالة، دقي دقي يا ربابة…” وفاة صاحب هذه الاعمال الفنان اللبناني سمير يزبك

“الزينة لبست خلخالة، دقي دقي يا ربابة…” وفاة صاحب هذه الاعمال الفنان اللبناني سمير يزبك

غيب الموت اليوم الفنان سمير يزبك عن 77 عاما بعد صراع مع المرض، غنى خلالها المواويل الى جانب عمالقة الطرب في لبنان والعالم العربي مثل وديع الصافيونصري شمس الدين وصباح وغيرهم.

والراحل مطرب وملحن لبناني اشتهر بصوته الجميل، ولد عام 1939 في بلدة رمحالا – قضاء عاليه (جبل لبنان) وهو من الناعمة وبدأ مسيرتة الفنية عن عمر 16 عاما.

وبدأ مسيرته الفنية عام 1961، عندما اكتشفت السيدة فيروز صوته وهو يدندن في إحدى صالونات الحلاقة حيث كان يعمل مزينا فيها، وأخذته فيما بعد إلى الرحابنةوانتقل للعمل معها في الكورال، لكن مسيرته الفنية المنفردة بدأت بأغنية من كلمات الشاعر الراحل زين شعيب “طول غيابك يا حلو”.

وتعد الفترة من الستينات إلى العام 1975 مرحلة ذهبية في فن سمير يزبك، وعند نشوب الحرب الأهلية انتقل يزبك إلى سوريا، وغنى لها ولبلده الأم.

أنعش يزبك الفلكلور اللبناني والدبكة، كما شارك في العديد من المسرحيات، وشارك في فيلمين سينمائيين هما “الحسناء” و”حبيبتي”، وقدم أكثر من 300 أغنية ومن أبرزها “الزينة لبست خلخالة، دقي دقي يا ربابة، الجبلية، إسال علي الليل يا حبيبي، طول غيابك يا حلو وغيرها..”.

 

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

فظيع/ الجزائر: شاب يرش رئيس بلدية بالبنزين ويحرقه

نقل موقع صحيفة “النهار الجديد” عن شهود من ولاية تيسمسيلت الجزائرية إن شاب يبلغ من ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *