free statistics روتين يومي للعناية بالبشرة لا يجب ان تهمليه – شبكة المدار نيوز
الأحد , 15 يناير 2017
الرئيسية / متفرقات / روتين يومي للعناية بالبشرة لا يجب ان تهمليه

روتين يومي للعناية بالبشرة لا يجب ان تهمليه

هل تنظرين الى بشرتكِ في المرآة ولا تشعرين بالرضى عنها؟ هذا حال الكثير من النساء اللواتي يشعرن بالإنزعاج الدائم من البشرة الشاحبة والتي تغطيها البثور البيضاء او الرؤوس السوداء وحب الشباب. فمشاكل البشرة كثيرة، ولكن ظهورها ومعاناتك الطويلة منها يمكن أن تشير الى سبب واحد: أنت لا تهتمين كفاية ببشرتك، ولذلك يجب ان تبدأي اليوم قبل الغد العناية بها من خلال اتباع روتين يومي لا تهمليه ابداً إنما تثابري عليه.

 

أولاً، التنظيف: مهما حاولتِ إنعاش بشرتك واعادة الحيوية اليها، لن تنجحي في تحقيق التقدم إذا لم تنظفيها بالشكل الصحيح. فلا بد من تنظيف البشرة بلطف اقلّه مرة واحدة في اليوم باستخدام صابونة مضادة للبكتيريا، لأنك يجب ان تعرفي أنّ معظم مشاكل بشرتك متأتية من التعرض المستمر للجراثيم وتراكم الشوائب بسبب سوء التنظيف. ويمكن ان تستبدلي الصابونة بغسول الجسم والذي يجب أن يكون أيضاً مضاداً للجراثيم ما سيساعد على تهدئة أي تهيج تعاني منه بشرتك. وهنا ننصحكِ بمجموعة ديتول الذهبي التي تؤمن لكِ كلّ ما تحتاجينه في هذا المجال، من صابونة التنظيف اليومي التي تؤمن لك 100٪ حماية افضل بالمقارنة مع الانواع الاخرى المعروفة من صابون الحماية من الجراثيم، الى غسول الجسم المضاد للبكتيريا والمركب خصيصاً للحماية الفائقة منها بالاضافة الى رائحته المنعشة ومستوى المنظافة العالي الذي تحلمين به. كما تجدين سائل ديتول الذهبي لغسل اليدين ما يحافظ على بشرتك نظيفة ويحميك من الامراض، ومناديل ديتول الذهبية لتنظيف البشرة والتي ستصبح جزءاً اساسياً من روتينك اليومي لفعاليتها العالية في تأمين الحماية من الجراثيم.

ثانياً، التقشير: تحتاج بشرتك الى التقشير بشكل منتظم لأنّ ذلك يساعد على التخلص من الخلايا الميتة التي تعيق اشراقة البشرة، كما أنّه يعيد الليونة اليها ويجعلها أكثر صحة وشباباً. ولا داعي لتقشير البشرة يومياً، لكن يمكن ان تخصصي يومين في الاسبوع للقيام بذلك، وننصحك بإستشارة طبيب مختص حول نوع المقشر المنزلي الذي يمكن ان تستخدميه وطريقة الاستعمال.

ثالثاً، الترطيب: إذا كان التقشير يجب ان يكون منتظماً وحوالي مرتين في الاسبوع، فالترطيب يجب أن يكون يومياً دون شك. فاختاري كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك، وغالباً ما يكون متوفراً لليل والنهار، ولا بدّ ان تحرصي على استخدام الكريم قبل النوم وفي الصباح. وتأكدي أنّ النتيجة ستكون ملفتة لأنّ البشرة المرطبة أقل تأثراً بالعوامل الخارجية من البشرة الجافة.

رابعاً، الوقاية: قبل أن تغادري منزلك وقبل أن تضعي كريم الاساس ومستحضرات التجميل نذكرك بضرورة استخدام الواقي من أشعة الشمس، فلا يمكن ان تعرّضي بشرتك لاشعتها القوية ثم تتفاجئين من رؤية التصبغات الشديدة التي تسيء لبشرتك. لذا تجنبي هذا الامر واستخدمي كريم الوقاية اقلة بدرجة حماية 15.

خامساً، العادات اليومية الضرورية للبشرة: تحتاجين الى اعتماد العديد من العادات اليومية الصحية للبشرة، والا لن تحصلي على النتيجة التي تحلمين بها. ونقصد بذلك النظام الغذائي الغني بالفيتامينات والمعادن التي تساعد في نضارة البشرة، الازالة الصحيحة للمكياج لمنع الرواسب والشوائب، النوم اقلّه لـ7 الى 8 ساعات يومياً، شرب ليتر ونصف من الماء أقله بالاضافة الى العصائر الطازجة التي تحتوي على العناصر المغذية.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

طقس اليوم: بارد مع أمطار متفرقة بأغلب المناطق والحرارة لا تتجاوز 7 درجات

يكون طقس اليوم الأحد 15 جانفي 2017، وفق توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي بارد مع ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *