free statistics الجزائر تتّهم شبكات الهاتف الجوال التونسية باختراق أراضيها – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 23 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / الجزائر تتّهم شبكات الهاتف الجوال التونسية باختراق أراضيها

الجزائر تتّهم شبكات الهاتف الجوال التونسية باختراق أراضيها

حسب تقرير رسمي عن مصالح ولاية تبسة الجزائرية ، فإن بعض المناطق في البلديات الجزائرية الحدودية مع تونس ( ونزة والمريج وعين الزرقاء والكويف وبكارية والحويجبات وأم علي وصفصاف الوسرى وبئر العاتر)، تعرف خرقا لشبكات متعاملي الهاتف النقال التونسية ( اتصالات تونس ، أوريدوو ، أورونج ) فبمجرد دخول هذه البلديات تصل عدة رسائل قصيرة من هذه الشبكات التونسية التي ترحب باستخدام خدمات النقال التونسي.

وحسب صحيفة ” الخبر” الجزائرية اليوم الأحد 21 أوت فإن هذه الوضعية تكرس تكاليف إضافية لسكان الشريط الحدودي مع تونس الذين يخسرون وحدات الهاتف النقال بمجرد مكالمة هاتفية داخلية قصيرة، بسبب هذا الخرق، وهو ما اضطر أغلبية سكان الحدود على مسافة 300 كم طولي لاقتناء شرائح أوريدو أو تونيزينا لتجنب تكاليف إضافية في المكالمات الداخلية.

وأضافت الصحيفة أن هذه الظاهرة قد توعز إلى عدم احترام المتعامل التونسي لشدة التغطية في المحطات المعمول بها دوليا. وهو ما يستوجب التحقيق والتنسيق بين الجانبين لتجنيب سكان الشريط الحدود في تونس والجزائر تكاليف إضافية في المكالمات.

وكشفت ” الخبر” أن متعاملي الهاتف النقال في الجزائر انطلقوا في عملية التصدي لهذه الإشكالية تدريجيا من خلال تبني مخطط إنجاز محطات جديدة للدفاع عن سيادة التغطية الهاتفية المكفولة دوليا بموجب اتفاقيات رسمية ببداية استغلال محطتي موبيليس “الطباقة” المحاذية للأراضي التونسية ببلدية “الكويف” وبتيتة ببئر العاتر، جنوبي عاصمة الولاية تبسة، في انتظار إنجاز محطات أخرى تحد من اختراق المجال الهاتفي الجزائري.

Facebook Comments

عن عربي

شاهد أيضاً

بالفيديو/ الباجي قائد السبسي يردّ على سمير الوافي ويصفه بـ”الصحافي الممتاز”

أثارت تدوينة سمیر الوافي على صفحته بالفایسبوك، التي عبّر فيها عن تعجبه من إھمال قیمة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *