free statistics السيرة الذاتية لوزيرة الصحة سميرة مرعي – شبكة المدار نيوز
الخميس , 19 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / سياسة / السيرة الذاتية لوزيرة الصحة سميرة مرعي

السيرة الذاتية لوزيرة الصحة سميرة مرعي

سميــرة مــرعي فــريعــــة، وزيـــرة الصحة ، من مــــواليـــد 10 جانفي 1963 في جرجيس، هي سياسية، وعضو في المجلس الوطني التأسيسي سابقا، وأستاذة في الأمراض الصدريّة في كلية الطب بتونس منذ عام 2003.

درست في المدرسة الابتدائية في الطريق الرئيسي لقابس بولاية مدنين، ثم في المعهد التقني بمدنين.

تحصلت على شهادة البكالوريا في الرياضيات والعلوم في عام 1981 ودرست في كلية الطب بتونس ثم أصبحت طبيبة في عام 1992 متخصصة في أمراض الرئة في مستشفى عبد الرحمان مامي منذ 1993، وتحصلت على شهادة بين الجامعات في علم وظائف الأعضاء وعلم أمراض النوم في كلية الطب والصيدلة في ليون سنة 2008.

هي ناشطة في عديد من الجمعيات العلمية المختلفة مثل الجمعية التونسية للأمراض الصدرية وجمعية التنفس الاوروبية والجمعية الأمريكية لأمراض الصدر والجمعية الفرنسية للجهاز التنفسي.

هي عضو مؤسس لحزب أفاق تونس وهي عضو المكتب السياسي حاليا، ترشحت على رأس قائمة في دائرة مدنين في انتخابات المجلس الوطني التأسيسي سنة 2011.

وتقلدت مسؤولية مساعدة رئيس المجلس مكلفة بالتشريع والعلاقة مع الحكومة ورئاسة الجمهوريّة.

كما كانت عضوة في البرلمان من أجل المتوسط ورئيسة لجنة حقوق المرأة بنفس البرلمان، وتحصلت على شهادة في العلوم السياسيّة من معهد تونس للسياسية (T.S.O.P) دفعة 2012.

وقد قامت بمجموعة من الدورات التكوينية في مجال الريادة السياسية والعمل البرلماني في كل من ألمانيا وفرنسا والكونغرس الأمريكي.

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

حمّة الهمامي: هذه الأطراف وراء تأخير الانتخابات البلدية

أكد الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي اليوم الخميس 19 جانفي 2017 ، ان ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *