free statistics داعش يعدم 40 مدنيا بالموصل – شبكة المدار نيوز
الأحد , 22 يناير 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالمية / داعش يعدم 40 مدنيا بالموصل

داعش يعدم 40 مدنيا بالموصل

أفادت مصادر طبية من داخل معقل داعش الرئيسي في الموصل بأن التنظيم أعدم 40 شخصا من معتقليه وسلم جثثهم وأسماءهم الى دائرة الطب العدلي في المدينة.

أحد أطباء مستشفى الموصل أكد في رسالة نصية بعث بها الى مصادر موصلية خارج المدينة، أن جميع الاشخاص الذين أعدمهم داعش من أبناء الموصل، موضحة أنهم أعدموا رميًا بالرصاص حيث بدت على جثثهم آثارُ إطلاقات نارية.

واضافت المصادر ان الرسالة النصية توضح أن داعش أعدم معتقليه بتهم تهريب مواطنين من المدينة والتخابر مع القوات العراقية والتحالف الدولي.

وتأتي عمليات الاعدام التي ينفذها التنظيم ضد معتقليه في الموصل بعد ان تزايدت في الفترة الاخيرة حالات رفع العلم العراقي وكتابة عبارات مناوئة لداعش على جدران المنازل الامر الذي يشير الى تصاعد رفض الاهالي لاحتلال داعش داخل الموصل نفسها.

وتشير عمليات رفع العلم العراقي ونشر عبارات ضد داعش الى ظهور حركات مناوئة للتنظيم بعد عامين من احتلاله الموصل، وبرغم خضوع المدينة لهذا الاحتلال منذ جوان عام 2014 واستمرار معاناة أهلها بسبب فرض التنظيم أحكامه المتطرفة على جميع نواحي الحياة، يواصل العديد من النشطاء تحدي تلك الأحكام، كما إنتشرت في شبكات التواصل الاجتماعي قبل أيام صورة تعبر عن تضامن أهالي الموصل مع ضحايا تفجير منطقة الكرادة وسط بغداد وتندد بجرائم داعش.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

مقتل ثمانية مصريين في سقوط قذيفة بشمال سيناء

 سقطت أمس السبت قذيفة مجهولة المصدر على منزل بمدينة رفح في محافظة شمال سيناء المصرية التي تشهد ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *