free statistics كيف يمكن علاج الغازات عند الاطفال؟ – شبكة المدار نيوز
الجمعة , 24 فبراير 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / متفرقات / كيف يمكن علاج الغازات عند الاطفال؟

كيف يمكن علاج الغازات عند الاطفال؟

تعد الغازات واحدة من الأمور الطبيعية جداً التي يمكن ان يكون اي طفل معرضاً لها لا سيما بعد الاسبوع الأول من الولادة، نتيجة أسباب عدة طبيعية جداً. ونظراً لصغر سنه فانه من الصعب اللجوء الى اعطائه الأدوية التي تساعد على التخلص من هذه الغازات. وانطلاقاً من هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من النصائح لعلاج الغازات عند الاطفال.

علاج الغازات عند الاطفال طبيعياً

على الرغم من وجود الكثير من النباتات التي يمكن ان تعالج مشكلة الغازات التي يتعرض لها الطفل كالحلتيت واليانسون والبابونج الا ان عمر الطفل يتم في بعض الأوقات عدم اعطائه اي من هذه الأمور لا سيما اذا ما كان في الاسابيع الأولى ومن هنا ينصح الاطباء بتدليك معدة الطفل بواسطة زيت الزيتون في اتجاه عقارب الساعة برفق للمساعدة في تخفيف الغازات أو حتى تحريك قدميه وكأنه يمشي. كما يمكن وضع منشفة مبللة بالماء الدافئ للتخفيف من الالام.

ومن الأمور التي ينصح بها ايضاً هي غلي ملعقة صغير من بذور الشمر في 4 أكواب من الماء لمدة 10 دقائق، ثم إعطاؤها للطفل في جرعات صغيرة.

أما اذا كان الطفل في عمر كبير نسبياً قينصح عندها بحثه على المشاركة في الألعاب الرياضية كالمشي والجري والركض وركوب الدراجات، كون تحريك الجسم لا سيما في هذا النوع من الرياضات يساعد كثيراً على طرد الغازات من البطن ومحاربة الإمساك، مع ضرورة تعليم الطفل مضغ الطعام جيداً قبل بلعه.

وينصح ايضاً بابعاد الطفل عن الأطعمة التي تتسبب في حدوث غازات اضافة الى الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكر كونها تعد من الأطعمة غير الصحية والتي يمكن أن يؤدي إلى الغاز، وعدم السماح للطفل تناول المشروبات الغازية وكذلك الوجبات السريعة. وفي هذا الاطار، ينصح الاطباء بتناول كميات وافرة من الماء على مدار اليوم بشكل منتظم، فهي لها عامل أساسي في طرد الغازات من البطن، بالإضافة إلى تقليل التعرض لحالات الإمساك.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

طقس اليوم: كثيف السحب مع أمطار محليّا رعديّة بأغلب الجهات

يكون الطقس اليوم الجمعة مغشى بضباب محلّي في الصباح بالسواحل الشرقيّة ثمّ مغيّم جزئيّا إلى ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *