free statistics فوائد معجون الاسنان للبشرة – شبكة المدار نيوز
السبت , 21 يناير 2017
الرئيسية / متفرقات / فوائد معجون الاسنان للبشرة

فوائد معجون الاسنان للبشرة

لمن يبحث عن طرق علاج الحبوب اليوم يمكن إتباع طرق سهلة لتتمكن من علاج الحبوب والتخلص منها . حيث تحدث الإصابة بحب الشباب بسبب كثرة إنتاج الزهم والذي يؤدي إلي إنسداد المسام والعدوي البتكرية . كما أنه يمكن أن ينجم عن ضعف الجهاز المناعي وتراكم السموم في الجسم، نقص التغذية، عدم التوازن الهرموني، الإجهاد، التلوث البيئي،  كثرة التعرض لأِشعة الشمس الضارة، الأتربة .

في الأونة الأخيرة، أصبح هناك كم كبير من الأشخاص يقبل علي إستخدام العلاجات الطبيعية في علاج الأمراض المختلفة منها الأمراض الجلدية وحتي التناسلية . وفي الواقع نعرض عليكم اليوم واحدة من أغرب الطرق الطبيعية لمقاومة ظهور حب الشباب وأكثر فعالية من إستخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي علي مواد كيميائية قاسية علي البشرة  وهو معجون الأسنان واحد من الطرق المتاحة بسهولة في منزلك .

خصوصاً عندما تقرر الخروج  ويتبقي وضع اللمسات الأخيرة علي مظهرك، تتفاجئ بظهور3-4 حبوب شباب في الوجه مثلاُ، قد يفسد ذلك عليك الخروج ولكن معجون الأسنان يساعدك في مقاومة ظهور حب الشباب بسهولة لأنه يعمل بشكل ممتاز لعلاج الحبوب .

ما الذي يجعل معجون الأسنان فعال في علاج الحبوب ؟

لكي تتمكن من علاج حب الشباب عموماً أنت بحاجة إلي استخدام مواد مضادة للجراثيم ومطهرة . يمكنك الحصول علي هذه المواد عند إستخدام معجون الأسنان لأنه يحتوي علي المنثول، بيروكسيد الهيدروجين، صودا الخبز، والتي تعمل بشكل فعال علي التخلص من حب الشباب .

  • يتكون معجون الأسنان أيضاً من التريكلوسان وهو عنصر مهم لعلاج البثور .حيث يقضي التريكلوسان علي الشوائب والزيت الزائد المسبب لحب الشباب كما يقلل من حجم إحمرار حب الشباب .
  • يتمتع التريلكوسان بمجموعة أخري من الخصائص وهي أنه مضاد للبكتريا المسئولة عن تكوين حب الشباب وبذلك فإن معجون الأسنان مضاد للجراثيم ويقدم حل فعال لحب الشباب ويحمي البشرة من المزيد من هجمات البثور .
  •  من الأفضل إستخدام معجون الأسنان علي المدي القصير ويمكنك إستخدام للحد من تورم وإحمرار حب الشباب .
  • يقوم معجون الأسنان بتجفيف  البثور والتخلص من الشوائب الموجودة في الوجه ويقلل من حجم البثرة .
  • يمتلك خصائص تنظيف وتفتيح للوجه من البقع الداكنة الناتجة عن حب الشباب وبالتالي الحصول علي بشرة متألقة .
  • يحتوي علي السيليكا ولها خصائص مضادة للإلتهابات تساعدك في التخلص من الجلد التالف .
  • يحتوي معجون الأسنان علي كمية بسيطة من بيروكسيد الهيدروجين وهي مادة مضادة للبكتريا وتقتل البكتريا المسببة لظهور حب الشباب .

كيف تختار معجون الأسنان المناسب في علاج الحبوب ؟

توجد أنواع مختلفة من معجون الأسنان في الأسواق التجارية بنكهات مختلفة. من بين كل هؤلاء الأنواع أيهم أنسب لك لكي تستخدمه في علاج حب الشباب عليك أن تذهب لإختيار معجون الأسنان الأبيض لعلاج حب الشباب . ولا تحاول إستخدام معجون الأسنان متعدد الألوان مثل معجون الأسنان الذي يحتوي علي اللون الأزرق والأحمر والأبيض معاً كما توجد أنواع من معجون الأسنان هلامية لا يفضل إستخدامها  وذلك لأن تكوين معجون الأسنان الأبيض عن معجون الأسنان الهلامي لأنها ليست أمنه الإستخدام لعلاج حب الشباب .

وبصرف النظر علي أن هناك  العديد من أنواع معاجين الأسنان البيضاء يجب أن تكون حذر عند إختيار معجون الأسنان المناسب لعلاج حب الشباب ويفضل الإبتعاد عن معجون الأسنان الذي يعمل علي تبيض الأسنان لأنها تحتوي علي مواد تبيض ضارة جداً بالبشرة . وينصح بإختيار معجون الأسنان الذي يحتوي علي نسبة أقل من الفلوريد لأن الجلد حساس لهذه المادة . هذه الأمور تساعدك في تقليل تهيج الجلد أو الحساسية من معجون الأسنان.

الخيار الأفضل لك هو إستخدام معجون الأسنان العضوي لعلاج حب الشباب فهو خالي من المواد الكيميائية  مثل الفلوريدا ومبيدات الأفات  من ناحية أخري، فهو غني بالمكونات التي تدعم عملية إزالة حب الشباب . لذلك إما أن تختار معجون الأسنان المنخفض الفلوريدا  وله لون أبيض أو معجون الأسنان العضوي لإستخدامه في علاج حب الشباب .

وقبل إستخدام معجون الأسنان يجب عمل إختبار للبشرة من خلال تطبيق جزء من معجون الأسنان علي منطقة صغيرة من الجلد لإختبار الحساسية وإذا واجهت الحكة والحرق والإحمرار أو ظهور طفح جلدي لا تستخدم هذا النوع .

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

الطقس بقيّة الليلة: أمطار رعدية مع رياح قوية تصل إلى 60 كلم/س

يكون الطقس الليلة وبقية اليوم ُمغشى ببعض السحب التي تتكاثف تدريجيا بعد الظهر، مع أمطار ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *