free statistics لجنة جهوية متخصصة تجدد التمسك بأن يكون مركز التكوين الجديد بتطاوين قطاعيا في مجالي الطاقة ومواد البناء – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 23 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / لجنة جهوية متخصصة تجدد التمسك بأن يكون مركز التكوين الجديد بتطاوين قطاعيا في مجالي الطاقة ومواد البناء

لجنة جهوية متخصصة تجدد التمسك بأن يكون مركز التكوين الجديد بتطاوين قطاعيا في مجالي الطاقة ومواد البناء

خلال إجتماعهم الذي إنعقد مساء يوم أمس بمقر الولاية جدد أعضاء لجنة جهوية متخصصة في الطاقة والمواد الانشائية في تطاوين تمسكهم بأن يكون مركز التكوين في الطاقة ومواد البناء الذي وافقت على بعثه وزارة التكوين المهني والتشغيل في الجهة مركزا قطاعيا في مجالي الطاقة ومواد البناء، وليس كبقية المراكز الاخرى متعدد الاختصاصات، حتى يكون ذا بعد وطني ومتفتحا على الخارج حسب تقديرهم .
مؤكدين أن إقتراحات مصالح الولاية جاءت تلبية لحاجيات القطاع في الجهة ولتمكن أبناءها من التكوين في عديد المهن والتخصصات الدقيقة في مستويات أعلى من شهادة الكفاءة المهنية ومؤهل التقني المهني الى اختصاصات تؤهل المتكونين الى مستوى التقني السامي بمواصفات عالمية في أكثر من شعبة مهنية. خلافا لمااقترحه المركز الوطني لتكوين المكونين وهندسة التكوين التابع لوزارة التكوين المهني والتشغيل في الوثيقة المقدمة والمتضمنة لـ8 اختصاصات واحدة منها فقط تفضي إلى شهادة تقني سام وواحدة فقط تفضي إلى مؤهل تقني مهني، والبقية في مستوى شهادة الكفاءة المهنيةبحسب تقييمهم.
وشدد المتدخلون على أن تكون شهادات المتخرجين من هذا المركز معترفا بها وتتماشى مع سوق الشغل في الداخل والخارج. فضلا عن الاستفادة والتفاعل التام لهذا المركز مع محيطه الصناعي والاجتماعي . يذكر أن طاقة استيعاب هذا المركز الجديد تصل الى حوالي 368 متكونا وقدرت كلفته الجملية بحوالي 11 مليون دينار ويرتكز التكوين به مجالي التكوين الاساسي والتكوين بالتداول في قطاعي الطاقة ومواد البناء.
زينب الغندري

Facebook Comments

عن عربي

شاهد أيضاً

الملك البحريني يستقبل وزير الدّاخلية

استقبل الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة وزير الدّاخلية الهادي مجدوب الذي كان قد ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *