free statistics في اعترافات متهم في “هجوم باردو”.. ابو عياض خطط وآخرون نفذوا – شبكة المدار نيوز
السبت , 25 فبراير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / في اعترافات متهم في “هجوم باردو”.. ابو عياض خطط وآخرون نفذوا

في اعترافات متهم في “هجوم باردو”.. ابو عياض خطط وآخرون نفذوا

خلال التحقيق في “هجوم باردو” بالمحكمة الابتدائية بتونس اعترف المتهم في القضية “وهو شاب يبلغ من العمر33 سنة ومتحصل على الاستاذية في الاقتصاد المالي والبنكي” بانه تم استقطابه بالمسجد من قبل المدعو شمس الدين السندي الذي رافقه الى مدينة درنة الليبية حيث تلقى تدريبات بمعسكر “تنظيم الشريعة” طيلة شهر كامل.

وقد تم تدريبهما على تركيب وتفكيك الاسلحة اضافة الى صنع المتفجرات اليدوية على يد ثلاث تونسيين تعرف عليهم المتهم من خلال لهجتهم وهم اصيلو الجنوب.

واضاف المتهم بانه بعد الانتهاء من التدريبات التقى بعنصر ملقب بـ “الشيخ” وقد شك في انه زعيم تنظيم “انصار الشريعة” ابو عياض والذي قام بدوره بحثهم على عدم السفر الى سوريا وتشجيعهم على الجهاد في تونس متوعدا اياهم يتصفيتهم جسديا وافراد عائلتهم في حال خيانة الامانة.

وبعد التدريبات تم اختيار شمس الدين السندي لتنفيذ عملية ارهابية بتونس نظرا لتميزه وتم اختيار المتهم المذكور لتقديم الدعم اللوجستي.

بعد عودة المتهم وشمس الدين الى تونس كانت نقطة الوصل بينهما “ميضة” جامع التوبة وجامع الفتح حيث يترك له السندي مبالغ مالية وهواتف تحمل تطبيقة للتفصي من مراقبة الامن.

كما ذكر المتهم انه تم تكليفه برصد متحف باردو ومجلس نواب الشعب، وفي يوم 18 مارس 2015 بلغ الى علمه تعرض متحف باردو الى هجوم ارهابي مشيرا الى ان من خطط الى العملية ونفذها هم كل من شمس الدين السندي ورجب وادريس مضيفا ان ادريس اتصل به بعد اسبوع وعبر له عن فرحه بنجاح العملية كما عرض عليه الذهاب الى ليبيا وتمكينه من مسدس لكنه رفض حسب اعترافاته كما اعلمه بان السندي متخف في مكان آمن.

 

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

السيرة الذاتية لوزير الشؤون الدينية الجديد

أعلن اليوم السبت 25 فيفري 2017، رئيس الحكومة يوسف الشاهد عن تحوير وزاري تمّ بمقتضاه ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *