free statistics حريق يجلي آلاف الأشخاص في كاليفورنيا – شبكة المدار نيوز
الجمعة , 24 فبراير 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالمية / حريق يجلي آلاف الأشخاص في كاليفورنيا
Firefighters work to contain embers at a candle factory destroyed in the Clayton Fire in Lower Lake, California, August 15th, 2016. A northern California wildfire grew rapidly over the weekend, destroying homes and forcing 4,000 residents to flee, authorities said. / AFP / GABRIELLE LURIE (Photo credit should read GABRIELLE LURIE/AFP/Getty Images)

حريق يجلي آلاف الأشخاص في كاليفورنيا

قامت سلطات كاليفورنيا، الثلاثاء، بإجلاء 82 ألفا و600 شخص بسبب حريق يمتد بسرعة في منطقة بلو كت شرق لوس أنجلوس في الولاية، التي أعلن حاكمها حالة الطوارئ.
وقال موقع المعلومات المرتبطة بالحرائق “إينسيويب” إن النيران تهدد حوالي 34 ألفا و500 مبنى.

وأعلن حاكم الولاية، جيري براون، حالة الطوارئ في الولاية خصوصا لمنطقة سان بيرناردينو، التي تبعد نحو 100 كيلومتر شرق لوس أنجلوس. ويهدف الإعلان عن حالة الطوارئ إلى تعبئة كل الوكالات الحكومية في كاليفورنيا لمكافحة الحرائق.

واندلع هذا الحريق صباح الثلاثاء، وأدى إلى احتراق أكثر من 3600 هكتار من الأراضي، كما أصيب اثنان من رجال الإطفاء الـ700 الذين تم حشدهم لمكافحة النيران، بجروح طفيفة.

وتشهد الولاية منذ 5 سنوات موجة جفاف قياسية، كما تسجل فيها حاليا موجة الحر في صحراء كاليفورنيا، حيث تتجاوز الحرارة 40 درجة مئوية في بعض الأماكن.

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

فضيحةكبرى تهزّ بريطانيا: هل دفعت الحكومة ملايين الجنيهات تعويضات لداعش؟

تواجه الحكومة البريطانية فضيحة من العيار الثقيل، مع تصاعد شكوك بأنّ مبلغ 20 مليون جنيه ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *