free statistics 5 اطعمة ستتفاجئين بأنّها تفقد منافعها بعد الطهو – شبكة المدار نيوز
الثلاثاء , 24 يناير 2017
الرئيسية / متفرقات / 5 اطعمة ستتفاجئين بأنّها تفقد منافعها بعد الطهو

5 اطعمة ستتفاجئين بأنّها تفقد منافعها بعد الطهو

عادةً ما تعتقد النساء أنّ طبخ الاطعمة يجعلها صحية وتعود بمنافع وفوائد متعدّدة. لكن ما لا تعرفينه هو أنّ بعض الأطعمة الصحية تفقد فوائدها ومنافعها الغذائية بمجرّد طهوها، وتكون صحية أكثر لدى تناولها نيئة. اكتشفي اطعمة تفقد منافعها بعد الطهو  اطعمة تفقد منافعها بعد الطهو

اولاً، البروكولي يحتوي على مادة السلفورافان التي تحارب الخلايا السرطانية وتعزّز المناعة. إلاّ أن طهوه يخفّف في شكل كبير من معدّلات هذه المادة ويصعب على الجسم امتصاصها.

ثانياً، توجد مادة الأليسين في البصل، التي تساهم في الوقاية من السرطان وتكبح الشعور بالجوع، بالإضافة إلى خفض ضغط الدم. وتتقلّص فعالية هذه المادة بعد الطهو لذلك يفضّل أن تتناوليها نيئة.

ثالثاً، الثوم يحتوي أيضاً على مادة الأليسين والتي تفقد فعاليتها في محاربة سرطان الرئة وتنشيط عمل القلب وغيرها من الوظائف بعد الطهو.

رابعاً، يحتوي الفلفل الأحمر على كميات كبيرة من المضادّات الحيوية وفيتامينات. لكنّه يفقدها بعد الطهو على نار قوية، لذا إذا أردت إضافته إلى الوجبات الساخنة، ضعيه على نار خفيفة ليحافظ على المغذّيات المتوفرة فيه.

اخيراً، المكسّرات هي عنصر غذائي غني بالدهون الجيدة التي تحارب الكولسترول في الجسم وتكتّل الدم وتحافظ على صحة شرايين القلب ويفضّل تناولها نيئة لانها غنية بالحديد والمغنيسيم والزيون المفيدة ولا تحتوي على سعرات حرارية كثيرة.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

طقس اليوم: كثيف السحب مع أمطار بأغلب المناطق

يكون الطقس اليوم الاثنين 23 جانفي 2017 مغيما جزئيا فأحيانا كثيف السحب بالمناطق الغربيّة مع ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *