free statistics تركيا: حملات التفتيش تصل المحاكم – شبكة المدار نيوز
الثلاثاء , 24 يناير 2017
الرئيسية / العالمية / تركيا: حملات التفتيش تصل المحاكم
ISTANBUL, TURKEY - MARCH 19: Police secure the area following a suicide bombing in a major shopping and tourist district in the central part of the city on March 19, 2016 in Istanbul, Turkey. The explosion on Istanbul's main pedestrian shopping Istiklal street today killed at least four people and left many injured. (Photo by Burak Kara/Getty Images)

تركيا: حملات التفتيش تصل المحاكم

قامت الشرطة التركية، الاثنين، بعمليات تفتيش في 3 محاكم بإسطنبول، بحثا عن أكثر من 170 شخصا يشتبه بصلاتهم بالانقلاب الفاشل الشهر الماضي على الرئيس رجب طيب أردوغان.
واجريت عمليات التفتيش في قصر العدل في كاغلايان، وفي محكمتين أخريين في إسطنبول، تقعان في حي غازي عثمان باشا وبكركوي.

وقد صدرت بالإجمال 173 مذكرة توقيف في حق قضاة ومدعين وموظفين في هذه المحاكم الثلاث.

ويشتبه بأن لهؤلاء جميعا صلات بالداعية المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن، الذي تتهمه أنقرة بأنه وراء محاولة الانقلاب، لكنه ينفي هذه التهمة، فيما لم يعرف عدد الأشخاص الذين اعتقلوا خلال عمليات التفتيش.

وتؤكد الأرقام الرسمية اعتقال أكثر من 35 ألف شخص في إطار حملة تطهير واسعة منذ الانقلاب الفاشل في 15 جوان الذي أسفر عن 273 قتيلا، لكن تم إطلاق سراح أكثر من 11 ألفا منهم.

وأكد الرئيس التركي أنه يريد استئصال “جرثومة” غولن من المؤسسات التركية، إلا أن مدى عملية التطهير التي شملت الجيش والشرطة وقطاع التعليم ووسائل الإعلام والقضاء، يتعرض لانتقادات حادة في الخارج.

من جهة أخرى، اعتقل المدعي العام السابق لمنطقة أرضروم شرقي البلاد، أكرم بيازتاش، مساء الأحد، إذ كان يحاول العبور إلى سوريا المجاورة وأوقفه حرس الحدود جنوبي مدينة كيليس.

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

“البنتاغون”: منفذ هجوم برلين تلقى تعليمات من داعش سرت ؟

قال مسؤول أمريكي: “إن الهجوم الذي شنته قاذفات أمريكية على أحد معسكرات داعش جنوب مدينة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *