free statistics وزارة التربية.. آلاف الشغورات ومصدر من الوزارة يؤكّد الاستعانة بالنواب خلال السنة الدراسيّة الجديدة – شبكة المدار نيوز
الأحد , 22 يناير 2017
الرئيسية / الإجتماعية / وزارة التربية.. آلاف الشغورات ومصدر من الوزارة يؤكّد الاستعانة بالنواب خلال السنة الدراسيّة الجديدة

وزارة التربية.. آلاف الشغورات ومصدر من الوزارة يؤكّد الاستعانة بالنواب خلال السنة الدراسيّة الجديدة

أمام غلق باب الانتدابات بوزارة التربية وتلكّؤ الوزارة وتباطئها في تفعيل الاتّفاقيات الممضاة مع الطرف النقابي بخصوص إدماج النواب سواء من الأساتذة أو المعلّمين، من المنتظر أن تشهد بداية السنة الدراسيّة الجديدة شغورات عديدة بالمدارس الابتدائية والإعدادية وكذلك بالمعاهد الثانوية.

في هذا الإطار، ذكر موقع “آخر خبر أونلاين”، اليوم السبت 13 أوت، استنادا إلى مصادر رسمية بوزارة التربية إنّه سيتمّ سدّ الشغورات من الأساتذة والمعلّمين عبر آلية التعاقد والنيابات نظرا للحاجة الإضافية إلى الأساتذة والمعلّمين الناتجة عن تطوّر عدد الفصول والإحالة على التقاعد والتعويض والمغادرة.

وأضاف الموقع استنادا إلى مصادره أنّه ستتمّ الاستعانة بالنسبة إلى السنة الدراسية 2016-2017 بـحوالي 5800 معلم نائب في التعليم الابتدائي و650 أستاذا نائبا في الإعدادي والثانوي سيتمّ اختيارهم وفق قاعدة البيانات الموجودة بالمندوبيات الجهوية للتربية.

 

فهل يلبّي المدرّسون النواب دعوة الوزارة لسدّ الشغورات الحاصلة وهي التي تنكّرت لهم ورفضت إدماجهم رغم الاتّفاقيات الممضاة؟؟ أم أنّهم سيتمّسكون بحقّهم في الإدماج؟ وفي هذه الحالة قد تجد الوزارة نفسها في مأزق بما أنّه لا يمكنها التعويل على نواب جدد لأنّ الملفّ سيزداد تعقيدا كما انّه لا يمكنها التخلّي عن مدرّسين اكتسبوا خبرة وتجربة كبرى.

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

قفصة: طفل الـ3 سنوات تتركه أمّه وحيدا في المنزل…فيُعثر عليه جثة هامدة وسط “جابية”

عُثر اليوم الأحد على جثّة طفل يبلغ من العمر 3 سنوات ملقاة في حوض مياه بمنطقة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *