free statistics الموقع الإيطالي للتصدير: فرص الاستثمار في تونس متعددة – شبكة المدار نيوز
السبت , 21 يناير 2017
الرئيسية / الإقتصادية / الموقع الإيطالي للتصدير: فرص الاستثمار في تونس متعددة

الموقع الإيطالي للتصدير: فرص الاستثمار في تونس متعددة

تحدث الموقع الايطالي للتصدير “Globalexport” عن الأوضاع في تونس وما تزخر به من قدرات شبابية فاعلة في القطاعات الاقتصادية بالبلاد استطاعو أن تنسج علاقات استثمارية متينة مع عدد من الايطاليين وغيرهم خاصة من الأوروبيين المنتصبين في تونس بهدف الوصول إلى الأسواق الإفريقية جنوب الصحراء مما سيجعل من تونس بحلول سنة 2020 منصة متقدمة تربط بين حوض البحر الأبيض المتوسط وإفريقيا لتصدير السلع والخدمات الأوروبية .

وذكر الموقع أن هذه الطاقات الشابة تعمل اليوم على وضع الأسس الفعلية لهذا التوجه عبر بعث شبكة فعالة من الصناعات المختلفة تحتل فيها إنتاج الطاقة المتجددة بأنواعها مركزا رئيسا، إلى جانب تطوير البنية التحتية والإنشاءات والنقل، والفلاحة والسياحة .

وتلعب اتفاقية الشراكة بين تونس و الاتحاد الأوروبي الموقعة سنة 1995، دورا مركزيا في هذا الصدد خاصة بعد البروتوكول الموقع بين الجانبين عام 2012، والذي يعطي لصادرات تونس نحو أوروبا الأولوية.

ولـلإشارة فانه في السنة الـفارطة، بلغت صادرات تونس إلى الاتحاد الأوروبي نحو 8.11 مليار يورو أي ما يساوي 19,2 مليار دينار تونسي تقريبا وهذا ما يجعل أوروبا الشريك الاقتصادي والتجاري الرئيس لتونس.

وأبرز الموقع الايطالي في نفس السياق أن فرص الاستثمار في تونس متعددة.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

إثر اضراب موظفيها: ادارة “التجاري بنك” توضّح

نفذ موظفو وأعوان”التجاري بنك” اليوم الجمعة 20 جانفي 2017 إضرابا عن العمل بكافة فروع البنك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *