free statistics لجنة الأخلاق تستمع للمصري الشهاوبي عقب رفضه مصافحة منافسه الإسرائيلي وهكذا ردّ… – شبكة المدار نيوز
الأحد , 22 يناير 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لجنة الأخلاق تستمع للمصري الشهاوبي عقب رفضه مصافحة منافسه الإسرائيلي وهكذا ردّ…

لجنة الأخلاق تستمع للمصري الشهاوبي عقب رفضه مصافحة منافسه الإسرائيلي وهكذا ردّ…

أعلنت اللجنة الأولمبية المصرية الجمعة أن لجنة الأخلاق التابعة للجنة الدولية الأولمبية استمعت الجمعة إلى لاعب الجودو المصري إسلام الشهاوبي على خلفية عدم مصافحته لمنافسه الإسرائيلي في نهاية المباراة التي جمعتهما، مشيرة إلى أن القرار سيصدر في غضون 48 ساعة.

 وقد اشترطت اللجنة على اللاعب المصري المثول أمامها برفقة مسؤول في البعثة المصرية ليس عضوا في الاتحاد المصري في الجهاز الفني للفراعنة و طلبت توضيحا بخصوص الواقعة فكان جوابه أن لوائح الاتحاد الدولي لا تنص على المصافحة مشيرا إلى أن التحية الواجبة في نهاية المباراة لا تتضمن المصافحة.

ورفض الشهابي وضع يده باليد الممدودة للإسرائيلي فأثار صفرات الاستهجان من الجمهور، ورفض أيضا القيام بالحركة التقليدية المميزة لدى ممارسي هذه الرياضة والمتمثلة في حني الرأس عند إعلان الحكم نتيجة النزال، لكن الحكم ألزمه إلى العودة إلى البساط وأدى الحركة المعروفة.

كما استوضحت اللجنة اللاعب عن إمكانية مصافحته للاعب من جنسية أخرى أو ديانة أخرى في حال مواجهته له، فرفض الرد على السؤالين.

واستفسرت اللجنة أيضا من مرافق اللاعب شريف العريان رئيس اتحاد الخماسي الحديث وعضو مجلس ادارة اللجنة الأولمبية المصرية ونائب رئيس البعثة، فأكد موقف اللجنة الأولمبية المصرية الذي نشرته في بيان رسمي رفضت فيه هذا التصرف معتبرة إياه تصرفا شخصيا للاعب.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

المهدية: استقالة أعضاء المكتب الجهوي للإتحاد الوطني الحر من الحزب

قدّم أعضاء المكتب الجهوي للاتحاد الوطني الحر استقالة جماعية من الحزب لما اعتبروه “غيابا للتواصل ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *