free statistics عصام الدردوري يكشف معطيات جديدة حول الفضيحة “المدوّية” للقطب القضائي لمجابهة الإرهاب – شبكة المدار نيوز
الثلاثاء , 17 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / عصام الدردوري يكشف معطيات جديدة حول الفضيحة “المدوّية” للقطب القضائي لمجابهة الإرهاب

عصام الدردوري يكشف معطيات جديدة حول الفضيحة “المدوّية” للقطب القضائي لمجابهة الإرهاب

قال رئيس المنظّمة التونسية للأمن والمواطن عصام الدردوري إنّ منظّمته تتحوّز على قرائن مادّية جديدة موثّقة تتمثّل في تسجيلات ومعاينات قانونية تمّ تقديمها اليوم الجمعة 12 أوت إلى التفقّديّة العامّة بوزارة العدل مبينّا أنّ هذه المعطيات لم يتمّ تداولها إلى حدّ الآن لدى الرأي العام.

وأكّد الدردوري في تصريح لموقع “الصباح نيوز” أنّه سبق وأعلم القيادة العليا بوزارة الداخليّة بوجود اعترافات موثّقة صوتا وصورة لأحد العناصر ممن سبق انتماؤهم إلى كتيبة عقبة بن نافع تتعلّق بدعم مسؤول أمني لعناصر تلك الكتيبة، ورغم إعلام الجهات الرسمية بهذه التجاوزات إلاّ أنّه تمّ تعيين المسؤول الأمني المذكور ملحقا أمنيا بإحدى السفارات بالخارج بعد أن تمّت تنحیته من إحدى الخطط عقب إحدى العملیات الإرھابیة التي راح ضحیّتھا أمنیون وعسكريون.

وأشار الدردوري إلى أنّه يحّمل المسؤوليّة لكلّ الأطراف التي بلغتھا المعطیات التي بحوزة المنظّمة ولم تتعامل معھا بالشكل المطلوب. وكشف بأنّ المنظّمة على وشك الانتھاء من إعداد ملفّ يتعلّق بكیفیّة التعاطي الأمني والقضائي مع الإرھاب وھو ملفّ مستوفي الشروط ومدعّم بالحجج والبراھین سيتمّ تقديمه إلى رئیس الجمھورية بوصفه المسؤول الأوّل عن أمن المواطن والقائد الأعلى للقوات المسلّحة.

وقال الدردوري أن ما حصل وما يحصل خطیر للغاية ولن نرضى بأن نكون شھود زور وفق تصريحه. وقال أيضا إنّ الخطوات التي انطلقت فیھا المنظمة مراسلة المنظمات والھیاكل الوطنیة والدولیة في انتظار عقد الندوة الصحفیة من قبل ھیئة الدفاع عنه.

يذكر أنّ الدردوري كتب في تدوينة له بصفحته على موقع “فايسبوك”، أمس الخميس، أنّ “المساعد الأول بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب بعد أن اكتشف وتأكد من تحوزي على القرائن التي تدينه طلب من الفتاة السرعة في التصرف وعندما أشارت عليه بأنها ستتصرف على طريقتها وتطلب المساعدة من مجموعة إرهابية أذن لها بذلك وقال لها حرفيا “أي تصرف تصرف vite fais vite fais” وكل هذا موثق ونقطة صغيرة جدا مما كان سيعرض خلال الندوة”.

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

التوقعات الجوية ليوم الأربعاء 18 جانفي 2017

يكون طقس يوم الأربعاء 18 جانفي 2017، وفق توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي باردا وأحيانا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *