free statistics جثث «الدواعش» التونسيين تتناثر في سرت بعد عملية البنيان المرصوص – شبكة المدار نيوز
الخميس , 19 يناير 2017
الرئيسية / العالمية / جثث «الدواعش» التونسيين تتناثر في سرت بعد عملية البنيان المرصوص

جثث «الدواعش» التونسيين تتناثر في سرت بعد عملية البنيان المرصوص

تمكنت قوات البنيان المرصوص التابعة لحكومة السراج اول امس من السيطرة على قصور القذافي ومجمع واقادوقو والمركب الجامعي في مدينة سرت بعد معارك ضارية ضد بقايا الدواعش مما اسفر عن سقوط اكثر من 20 قتيلا من الارهابيين من  بينهم تونسيون.
وأعلنت قوات البنيان المرصوص أنها سيطرت على قطاعٍ إضافي قرب مركز قيادة تـنظيم «داعش» في مدينة سرت الساحلية. ووزعت الحكومة صورا تظهر تحرير قصور الضيافة التي بناها الراحل معمر القذافي ،بنيت خلال حكم العقيد الراحل معمر القذافي لاستقبال قادة الدول من زوار ليبيا. لتصبح قاعات واغادوغو ومستشفى ابن سينا تحت سيطرة هذه القوات .
وأفاد مصدر مسؤول في غرفة عمليات حملة «البنيان المرصوص» أنه «تم تطهير مجمع الفنادق في مدينة سرت الذي كان أحد ابرز أماكن تحصن قناصة داعش، بخاصة على سطوحه». و قد انتشل الهلال الأحمر الليبي  جثت قتلى التنظيم ولم تتوفر لديه إحصائية دقيقة بعددهم .
وسقطت طائرة حربية تابعة لقوات حكومة الوفاق الليبية، اول امس، اثناء تنفيذها غارات جوية ضد تنظيم “داعش” في مدينة سرت .
وقالت مصادر عسكرية تابعة لغرفة عمليات البنيان المرصوص، إن طائرة حربية من نوع ميغ روسية الصنع، نفذت ضربات جوية ضد أهداف لتنظيم داعش وسط سرت ، قبل أن تسقط ويفقد الاتصال بطاقمها .
واستبعدت المصادر أن يكون سقوط الطائرة نتيجة استهدافها من قبل التنظيم ، مرجحة أن يكون ثمة خلل فني أدى إلى سقوطها المفاجئ ، خاصة أن العديد من حوادث سقوط الطائرات تم بذات الشكل . لكن وكالة اعماق التابعة لتنظيم داعش الارهابي اعلنت عن مسؤولية التنظيم عن إسقاط طائرة مقاتلة تتبع سلاح الجو لعملية «البنيان المرصوص» في سماء سرت، كما أعلنت عن مقتل قائد الطائرة.

وكالات

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

منفذ هجوم اسطنبول: قتلتهم لأنهم كفار!

أكد منفذ الهجوم على الملهى الليلي في اسطنبول في عيد رأس السنة عبد القادر مشاريبوف ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *