free statistics إسطنبول.. اعتقال مقاتلين أكراد بمداهمات “المكاتب” – شبكة المدار نيوز
الجمعة , 20 يناير 2017
الرئيسية / العالمية / إسطنبول.. اعتقال مقاتلين أكراد بمداهمات “المكاتب”
ISTANBUL, TURKEY - MARCH 19: Police secure the area following a suicide bombing in a major shopping and tourist district in the central part of the city on March 19, 2016 in Istanbul, Turkey. The explosion on Istanbul's main pedestrian shopping Istiklal street today killed at least four people and left many injured. (Photo by Burak Kara/Getty Images)

إسطنبول.. اعتقال مقاتلين أكراد بمداهمات “المكاتب”

اعتقلت الشرطة التركية اليوم17 شخصا في إطار عملية استهدفت المقاتلين الأكراد، تضمنت مداهمات في أنحاء إسطنبول لمكاتب حزب الشعوب الديمقراطي الموالي للأكراد.
ونقلت رويترز عن وكالة الأنباء التركية الرسمية أن فرق مكافحة الإرهاب، مدعومة بطائرة هليكوبتر، داهمت مكاتب الحزب في منطقة باي أوغلو في وسط إسطنبول في الثالثة من صباح اليوم، في حين نشرت على مسافة قريبة مدرعات وعربة مزودة بمدافع مياه.

وأفادت مصادر أمنية بأن العمليات جاءت إثر وقوع انفجارين في مدينتين بجنوب شرق البلاد، مساء الأربعاء، ما أسفر عن مقتل 9 مدنيين وإصابة عشرات، وحمّلت المصادر حزب العمال الكردستاني المسؤولية عن التفجيرين.

وكان أحد كبار قادة حزب العمال الكردستاني قد أنذر في مطلع الأسبوع بشن هجمات جديدة وقال إن الشرطة “لن تنعم بالراحة التي كانت تنعم بها من قبل في المدن”.

وكتب حزب الشعوب الديمقراطي، ثالث أكبر الأحزاب الممثلة في البرلمان التركي، على حسابه في تويتر أن الشرطة كسرت بوابة المبنى، الذي يضم مكتبه وفتشته “بصورة غير قانونية” في وقت لم يكن فيه أي مسؤول حزبي هناك.

ونقلت رويترز أن عمليات الدهم جرت في 10 مناطق في إسطنبول استهدفت “الهيكل الحضري” لحزب العمال الكردستاني.

وأضافت أن المعتقلين وجهت لهم تهم “الانتماء لجماعة إرهابية”، وتجنيد عناصر لصالحها والقيام باحتجاجات غير قانونية.

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

فيديو ينشر لأول مرّة من داخل ملهى ريتا الليلي لحظة تنفيذ الهجوم

نشر مقطع فيديو لأول مرة من داخل ملهى ريتا اليلي أثناء تنفيذ الهجوم وقد ظهر ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *