free statistics استدعاء الممثّلين بسمة وخالد أبو النجا للتحقيق بتهمة التطبيع مع إسرائيل – شبكة المدار نيوز
الأربعاء , 18 يناير 2017
الرئيسية / الثقافية / استدعاء الممثّلين بسمة وخالد أبو النجا للتحقيق بتهمة التطبيع مع إسرائيل

استدعاء الممثّلين بسمة وخالد أبو النجا للتحقيق بتهمة التطبيع مع إسرائيل

يواجه الممثلان المصريان المعارضان للنظام، “بسمة” و”خالد أبو النجا”، اتهامات بالتطبيع مع إسرائيل، بعد اشتراكهما في بطولة الجزء الثالث من المسلسل الأمريكي “الطاغية”.

وذكرت صحف مصرية مؤيدة للانقلاب أن مؤلف المسلسل هو الكاتب الإسرائيلي “جدعون وريف”، الذي كتب عدة مسلسلات إسرائيلية، وأن بعض حلقات المسلسل تم تصويرها في المغرب، بينما صورت حلقات أخرى في دولة إسرائيل.

كما نشرت صفحة السفارة الإسرائيلية في القاهرة على “فيس بوك”، قبل عدة أيام، خبرا حول مشاركة “أبو النجا” و”بسمة” في مسلسل إسرائيلي من تأليف كاتب إسرائيلي، وأشادت بالتعاون الفني بين الفنانين المصريين ونظرائهم الإسرائيليين.

من جانبه، أكد “أشرف زكي”، نقيب الممثلين، أن النقابة تجري تحقيقا شاملا في الموضوع، موضحا أنه سيتم استدعاؤهما لتحقيق رسمي خلال أيام؛ لتوضيح موقفهما من التطبيع مع إسرائيل قبل اتخاذ قرار بحقهما.

وأضاف “زكي”، في تصريحات صحفية، أن هذا الأمر حساس للغاية، مؤكدا أن جميع النقابات الفنية في مصر تعارض التطبيع أو إقامة عمل مع الكيان الصهيوني.

وأوضح أنه أجرى اتصالا بـ”أبو النجا” و”بسمة”، مشيرا إلى أن الاثنين أخبراه أن منتج العمل أمريكي، ونفيا وجود أي عنصر إسرائيلي في العمل.

ويعرف “أبو النجا” و”بسمة” بمواقفهما السياسية المعارضة للنظام الحاكم وقائد الانقلاب “عبد الفتاح السيسي” في السنوات الأخيرة، ما جلب لهما انتقادات حادة من أنصار النظام.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

توزر:ندوة علمية تحت عنوان: “النخلة.. انسان”

على هامش المهرجان الدولي للواحات بتوزر، انتظمت ندوة علمية محورها “النخلة…الإنسان” ،وتناولت موضوع النخلة في ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *