free statistics حسب آخر التسريبات.. الشاهد يبدأ بالفشل الاتّصالي – شبكة المدار نيوز
السبت , 21 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / حسب آخر التسريبات.. الشاهد يبدأ بالفشل الاتّصالي

حسب آخر التسريبات.. الشاهد يبدأ بالفشل الاتّصالي

شهدت، خلال الأيام الفارطة، وتحديدا منذ تكليفكم سي يوسف الشاهد بتشكيل حكومة جديدة خلفا للصيد “رهوطا” من الفايسبوكيين والفرق المختصة في الكتابة على شبكات التواصل الاجتماعي “لتكشف” عن هوية المكلف بالإعلام القادم على مهل، والذي سيدخل المؤسسات الإعلامية وسيتواصل بيسر وسلاسة مع ضمانات تصل إلى 100%.

قرأت وقرأت… فقلت في قرارة نفسي علهم “يحشموا” فلم أجد غير المتهافتين “الذين ينصرون من صبح” ويهللون لكل قادم.

نرجو يا شاهد ان يشهد زمنك القطع مع أصحاب “دكاكين الاتصال” من الاكلين على كل الموائد. اقطع مع من عرض نفسه على أنه من فطاحلة الاتصال.

سي الشاهد كتبوا في الفايس بوك أنهم قابلوك، وحادثوك، واستشرتهم ونصحوك… ولم يبخوا “ووفوا في الميزان”. إعلم سيدي أنه حتى وان تغيرت أسماء هؤلاء فان فعلهم واستراتيجياتهم الخبيثة واحدة.

أرجو أن تسألهم: اين درسوا علوم التواصل والاتصال السياسي في ظل مقولة “البعرة تدل على البعير” فهم وعلى امتداد خمس سنوات تعاقبت عليها سبع حكومات كاملة لم نرى معهم الا رئيس حكومة متذبذب،متردد، هاجر عن استثمار النجاحات… ولم يفز السابقون فرادى ومجموعات ومن خلفهم الشركات في الترويج لشخص رئيس الحكومة ولا الى برامج الحكومة ولا لامتصاص الصدمات ومواجهة الأزمات وبقيت “فعايلهم” في حدود “العشاوات” و”القعدات” والتاليفونات” لتهدئة الأجواء دون استراتيجية عمل تذكر مع حضور استثنائي “للرعوانيات” في كل الحكومات المتعاقبة والتي لم تنجح كل الاعتداءات الاتصالية السابقة في تصوير الواقع ومخاطره وكيف يمكن تفاديه.

حيث لم يطلب منهم الاتصال وتزييف الواقع أو المبالغة في تحميله أو تغيير الحقائق أو اعتماد البروبقندا الكاذبة لاستبلاه الرأي العام بل تصوير الواقع والكشف عن مشاكله دون احباط والاقناع بالحلول المقترحة لتجاوزها والخطوات المتبعة في معالجتها.

سي الشاهد لك القدرة على الخطابة والتعبير وشد الانتباه والاقناع وهي نقاط أضعفت الصيد رغم اجتهاده ووطنيته وانظباطه… ولكن حكومات ما بعد 14 جانفي كلها فشلت في امتصاص الصدمات وفي تصوير مخاطر الواقع وسبل تفاديه حتى يكون التونسيين على بينة من أمرهم وفي كل مرة يتكفل ناطق رسمي بالنطق زيفا وزورا. وبذلك انسحب عليهم المثل التونسي القائل “جاء يطبها عماها”.

سي الشاهد دع الرأي العام يشهد بأنك كنت مجتهدا وتعلمت من سابقيك الدرس ونرجو منك ان لا تستعمل العسكر القديم من الاتصاليين لتؤسس به رؤية جديدة في تواصل حكومتك مع الشعب.

اختر من جيلك.. من شباب لم يرتبط بأجندات سياسية ومالية واقتصادية ومن لم يتحرك في مستنقع “اللوبيات”.

يا شاهد اختر من أصحاب الاختصاص. شباب تنبض قلوبهم حماسة لتونس فقط.

سي الشاهد “الحيلة في ترك الحيل”.

 

بنت تونس

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

إعلان مناظرة: إتصالات تونس تنتدب

أعلنت شركة إتصالات تونس على موقعها الرسمي عن فتح مناظرة لإنتداب 80 تقني وتقني سامي، ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *