free statistics مصر تأمل بملياري دولار من السعودية والإمارات.. – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 23 يناير 2017
الرئيسية / الإقتصادية / مصر تأمل بملياري دولار من السعودية والإمارات..

مصر تأمل بملياري دولار من السعودية والإمارات..

كشفت صحيفة مصرية، الثلاثاء، أن الحكومة المصرية تأمل بدعم سعودي إماراتي مقداره مليارا دولار، على شكل وديعة، خلال الفترة القادمة.
وتسعى الحكومة المصرية من هذه المفاوضات، حتى يتمكن البنك المركزي من توفير السيولة الأجنبية الكافية لاتخاذ إجراءات أكثر حسما في تعويم الجنيه، وبالتالي الحصول على الشريحة الأولى من قرض صندوق النقد الدولي مع نهاية خريف أو مطلع شتاء العام الحالي.

وحسب الشروق، فلم يتم حتى الآن حسم موعد تقديم الودائع الخليجية لمصر، ولكن الحكومة المصرية تسعى إلى الإسراع في الحصول على تلك الودائع؛ للبدء في تنفيذ خطوات برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي يتضمن خفض قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار، ما يسهل عملية الحصول على قرض صندوق النقد الدولي.

وأكدت “الشروق” أن زيارات واتصالات، بعضها معلن والآخر سري، تمت خلال الأسابيع القليلة الماضية؛ بهدف ضمان الدعم الخليجي، وتخشى الحكومة المصرية من تأخر الحصول على هذا الدعم وما قد يترتب على ذلك من تأخر وصول الشريحة الأولى من قرض الصندوق إلى نهاية العام.

وتشير الأرقام الرسمية الصادرة عن الحكومة المصرية إلى أن الوضع يتحول من سيئ إلى أسوأ كل يوم، وربما تبرر الأرقام الصادمة أسباب لجوء مصر إلى صندوق النقد الدولي.

و

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

متابعة: الإبقاء على لطفي العماري في حالة سراح

بعد أن تم اليوم إستنطاق الإعلامي لطفي العماري، قرر قاضي التحقيق بالمكتب 18 بالمحكمة الإبتدائية بتونس، ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *