free statistics وزارة الصحّة: بعد فضيحة اللّوالب القلبية.. فضيحة مدوّية أكثر خطورة بدأت في التسرّب – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 20 فبراير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / وزارة الصحّة: بعد فضيحة اللّوالب القلبية.. فضيحة مدوّية أكثر خطورة بدأت في التسرّب

وزارة الصحّة: بعد فضيحة اللّوالب القلبية.. فضيحة مدوّية أكثر خطورة بدأت في التسرّب

لاتزال فضيحة اللوالب القلبية منتهية الصلوحية تلقي بظلالها على الشارع التونسي حيث تحوّلت إلى قضيّة رأي عام خاصّة بعد ثبوت تورّط عديد المصحّات الخاصّة والمستشفيات الحكومية فيها وتأكّد هذا الأمر بعد اتّخاذ وزارة الصحّة عديد الإجراءات ضدّ المخالفين تراوحت بين الغلق والتوبيخ ولاتزال القضيّة محلّ بحث ومتابعة من قبل الجهات المختصّة.

هذه القضيّة لم تقف عند حدود الشارع التونسي بل تحوّلت إلى الشارع الجزائري حيث هدّد عدد من المواطنين الجزائريين ممّن قاموا بإجراء عمليات زرع لوالب قلبية بتونس، في صورة ثبوت فسادها، بمقاضاة المتسبّبين فيها وطلب تعويضات كبرى.

الموضوع لم ينته عند هذا الحدّ، بل طفت على سطح الأحداث قضيّة أخرى تضع وزارة الصحّة والمشرفين عليها في وضعيّة حرجة خاصّة إذا ما ثبت ما يتمّ تداوله عن “البنج الفاسد” الذي تسبّب، حسب بعض التسريبات، في عدّة وفيات، رغم التكتّم الشديد حول الموضوع من قبل السلط المعنية.

وإذا ثبتت صحّة المعلومات المتداولة حول قضيّة “البنج الفاسد” فإنّها ستكون كارثة بأتمّ معنى الكلمة من شأنها أن تعصف بعديد المسؤولين والأطبّاء إضافة إلى عديد المؤسّسات الاستشفائيّة.

يذكر أنّ تونس شهدت في السنوات الأخيرة عديد حالات الوفاة بسبب جرعة “بنج” زائدة، كان آخرها وفاة امرأة بإحدى المصحّات الخاصّة الأسبوع الفارط عندما أُجريت عليها عملية ولادة قيصرية، ولا ندري إن كانت جرعة “البنج” زائدة أم فاسدة؟؟. هذا ما ستثبته الأيّام القادمة.. للمتابعة

 

محمد بن ضو

Facebook Comments

عن عربي

شاهد أيضاً

إعفاء مدير إقليم الأمن الوطني بالقيروان من مهامه… التفاصيل

تم أمس السبت 18 فيفري 2017، إعفاء مدير إقليم الأمن الوطني بالقيروان شكري موسى من ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *