free statistics كاتب عام جامعة النسيج: ”قطاع النسيج والملابس والجلود والأحذية، قد لا يصمد طويلا بعد تفشي التوريد العشوائي والتهريب” – شبكة المدار نيوز
السبت , 25 فبراير 2017
الرئيسية / الإقتصادية / كاتب عام جامعة النسيج: ”قطاع النسيج والملابس والجلود والأحذية، قد لا يصمد طويلا بعد تفشي التوريد العشوائي والتهريب”

كاتب عام جامعة النسيج: ”قطاع النسيج والملابس والجلود والأحذية، قد لا يصمد طويلا بعد تفشي التوريد العشوائي والتهريب”

يعد قطاع النسيج والملابس والجلود والأحذية في تونس من القطاعات التي تتضارب بخصوصها الأرقام والمؤشرات. فالقطاع يسير نحو الاندثار بالنسبة لعديد الملاحظين، باعتبار دخوله في أزمة هيكلية منذ أكثر من عشر سنوات، وباعتبار تسجيله لغلق ما لا يقل عن 300 مؤسسة خلال السنوات الخمس الأخيرة وتسريحه لقرابة 40 ألف عامل.

ويعتبر الجانب النقابي ان قطاع النسيج مازال صامدا غير ان قدرته على الصمود ستكون لفترة محدودة من الزمن.

“قطاع النسيج اضحى فريسة تتقاذفهاالحيتان” بهذا الوصف شخص الكاتب العام  للجامعة العامة للنسيج  والملابس والجلود والأحذية الحبيب الحزامي وضعية القطاع.

واعتبر الحزامي ان صمود القطاع اليوم مسألة ظرفية وقد لا يطول في ظل تواصل التهريب والاستيراد العشوائي مشيرا الى ان “تهديدات حقيقية تواجه المصانع التي تنشط في تونس وخاصة المصانع التي تقوم بعمليات المناولة وتلك ذات  النشاط المزدوج التي توجه نسبة عالية من منتجاتها الى السوق المحلية”.

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

ميناء رادس/ حجز بضائع مقلّدة تجاوزت قيمتها الـ 4 مليون دينار على متن باخرة قادمة من مالطا

تمكّنت الفرقة البحرية التابعة لإدارة الحرس الديواني بميناء رادس، اليوم السبت 25 فيفري 2017، من ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *