free statistics المكسيك: قتلى بانهيارات أرضية خلّفها اعصار ايرل – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 20 فبراير 2017
الرئيسية / العالمية / المكسيك: قتلى بانهيارات أرضية خلّفها اعصار ايرل
View of the community of Tlaola, Puebla in eastern Mexico on August 7, 2016. A total of 28 people died in the communities of Tlaola and Huauchinango in the Mexican state of Puebla after their homes were buried by landslides following heavy rains from Earl, which reached Mexican territory on Thursday as a tropical storm and Saturday was only a remnant low pressure. / AFP / JOSE CASTAÑARES (Photo credit should read JOSE CASTANARES/AFP/Getty Images)

المكسيك: قتلى بانهيارات أرضية خلّفها اعصار ايرل

قتل 38 شخصا على الأقل في ولايتين وسط المكسيك وشرقها، في انهيارات أرضية نجمت عن مرور العاصفة الاستوائية إيرل، قبل ساعات من ضرب عاصفة جديدة ساحل المكسيك على المحيط الهادئ.
وقالت حكومة ولاية بويبلا وسط البلاد، في بيان إن 28 شخصا، من بينهم 15 قاصرا، قضوا في انهيارات أرضية غمرت منازلهم. من جهته، أعلن حاكم ولاية فيراكروز شرقي المكسيك، مصرع 10 أشخاص في انهيارات مماثلة.

ورافق مرور العاصفة الاستوائية هطول أمطار غزيرة بلغ مستواها في غضون 24 ساعة “ما يعادل مجموع حجم المتساقط خلال شهر كامل”. وأدت إلى انهيار تلة، مما أسفر عن مقتل 11 شخصا، كما أوضحت حكومة بويبلا.

وفي مدينة هواشينانغو، أدت انهيارات أرضية إلى سقوط 13 قتيلا، وقد تم إجلاء 200 شخص على الأقل من سكان المدينة إلى ملاجئ. وتحدثت بلدية تلاولا عن مقتل ثلاثة من سكانها في بيوتهم.

وقالت إدارة المدينة، إن سيولا وحلية أدت إلى قطع الطرق وانهيار جسرين وقطع التيار الكهربائي مرات عدة.

 

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

نجل برلمانية سابقة يقتل شقيقه باستعمال سلاح والدته

دوّى بهو مجلس قضاء العاصمة الجزائر، أمس الأحد، على وقع الصراخ والعويل، بعد تعرّض برلمانية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *