free statistics معلومات مذهلة عن فوائد البصل الصحية – شبكة المدار نيوز
الأربعاء , 22 فبراير 2017
الرئيسية / متفرقات / معلومات مذهلة عن فوائد البصل الصحية

معلومات مذهلة عن فوائد البصل الصحية

من المؤكد أنه لا يخلو بيت من البصل ، فهو من أساسيات طهي الطعام ، و لكن بجانب طعمه الشهي في أغلب الوجبات ، هل تعرف ما هو أنواع البصل وفوائده الرائعة للصحة ؟ هيا نتعرف على بعض منها..
فوائد البصل الصحية:

1-البصل للقلب: يساعد البصل على منع تجلط الدم ، أيضاً يقلل من الكوليسترول و بالتالى  يحمي القلب من أمراض الأزمة القلبية و تصلّب الشرايين ، كما أنه يقلل من ارتفاع الضغط.

2-البصل مضاد للالتهابات:  مادة “كويسرتين” و “الكبريت” الموجودة بالبصل قد تساعد على تقليل الالتهابات ، كما أنه يعمل علي تقليل أعراض الحساسية بتقليل مادة “الهيستامين” المسببة لها.

3-البصل مضاد حيوي طبيعي :  بسبب احتوائه على الكبريت ، يُستخدم كمضاد حيوي للقضاء على البكتريا لذا يساعد على علاج أمراض كثيرة منها : البرد ، التهاب الشعب الهوائية ، التهاب الأذن الوسطي ، أمراض الجهاز الهضمي و غيره.

4-البصل يقوي المناعة:  يحتوى على مواد مضادة للأكسدة تحمي الجسم من المواد الضارة.

5- البصل يحارب السرطان:  أظهرت بعض الدراسات أن مادة “الكويسرتين” الفعّالة تساعد على الوقاية من السرطان و الخلايا السرطانية كسرطان : (الثدي، القولون ، الرئة ، المبيض ، البروستاتا).

6-البصل يساعد على الهضم:  لما به من ألياف، يساعد البصل على تحسين الهضم ، كما أن به نوع من الألياف تساعد على علاج أنواع من الإسهال، و الوقاية من قرحة المعدة.

7-البصل ينظم السكر في الدم: يساعد عنصر “الكبريت” بالبصل على تقليل نسبة السكر في الدم بزيادة الإنسولين، بعض الدراسات وجدت أن مرضي السكر الذين يتناولون البصل الأحمر انخفض لديهم معدل السكر لـ 4 ساعات.

8-البصل يقوي العظام:  النساء في سن اليأس اللاتي يتناولن بصل باستمرار يتمتعون بعظام أقوى و أقل عرضة للكسر من غيرهن اللاتى لا يتناولنه.

9-البصل يوضع على الجلد:  المستحضرات التى تحتوى على مستخلص البصل قد تساهم في علاج مشاكل جلدية، مثل لدغ الحشرات، البثور، الحكّة ،

أيضا يُستخدم موضعيا لعلاج مشاكل الشعر حيث انه ينشط بصيلة الشعر ، يتخلص من القشرة ، و يحافظ على نضارة الشعر.

– أنواع البصل: تختلف أنواع البصل من حيث اللون ، الطعم ، موسم زراعته ، وحجمه ، لذا هناك عدة أنواع للبصل :   – البصل الأحمر :  هذا النوع يُستخدم طازجاً في الكثير من أصناف الطعام ، و أيضاً للشوي و القلي .

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

تقارير إسبانية تكشف عن المبلغ الضخم الذى تقاضاه “ميسي” لزيارة مصر

كشفت تقارير أسبانية  عن المبلغ الذي تقاضاه النجم الأرجنتيني  ليونيل ميسي نجم المنتخب الأرجنتيني ونادي ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *