free statistics الى يوسف الشاهد: العاصمة… العاصمة… العاصمة… – شبكة المدار نيوز
الخميس , 19 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / الى يوسف الشاهد: العاصمة… العاصمة… العاصمة…

الى يوسف الشاهد: العاصمة… العاصمة… العاصمة…

بما انك في عز الاستعداد للدخول في جوهر الموضوع وفقا للاولويات التي يبدو انك ضبطتها، دعني اصارحك بأمر يؤرق آلافا من التونسيين منذ سنوات قليلة… فمنذ سقوط النظام السابق، عمت الفوضى. وبتواطئ مفضوح من السلط المعنية.

فالانتصاب الفوضوي الهمجي في انهج شارل دي غول واسبانيا وألمانيا وجمال عبد الناصر وساحة برشلونة وشارع باريس و”الباساج” وغيرها من الأماكن … مواد وبضائع وسلع لا تحصى ولا تعد ومشاجب علقت عليها فساتين تثير الاشمئزاز والتقزز، وباشات تعرض عليها الاقمصة والعطور والنظارات وحتى حليب الغولة.. ومع مطلع كل شمس يحتل “النصابة” جزءا جديدا من العاصمة حتى صار نهج اسبانبا لهم وحدهم ولم يعد بامكان السيارات العبور منه، والمؤلم ان الشرطة البلدية عاجزة عن اقرار النظام والقضاء على هذه الظاهرة التي حولت تونس الى سوق ريفية..

ان الارتزاق مشروع ولكن أيعقل أن يكون على حساب جمال العاصمة وتاريخها وتقاليدها؟؟ أعرف جيدا ان الذين حكموا البلاد بعد الثورة هم الذين استباحوها و”شلكوها” وسكتوا عن تلويثها لانه لا عاطفة لهم عليها بما انهم غرباء عنها وليسوا من الذين ولدوا وترعرعوا في احضانها.

وهل بلغك نبأ احتلال الطريق نعم الطريق لا الرصيف من قبل أصحاب المطاعم الذين بلغت بهم النزعة التوسعية حتى تركيز طاولات فوق المعبّد!!<

لقد ضاعت العاصمة وفقدت هيبتها وأكبر خوفنا أن تتسرب هذه الآفة ال أماكن أخرى بما أن أجهزة الدولة عاجزة وتبارك بصمتها الفوضى المستشرية.

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

السبسي يعلن عن حالة الطوارئ إلى 17 فيفري 2017

بعد استشارة رئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب حول المسائل المتعلقة بالأمن القومي وخاصّة الأوضاع ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *