free statistics 8 مهن “تشجع” على الطلاق – شبكة المدار نيوز
الأحد , 22 يناير 2017
الرئيسية / متفرقات / 8 مهن “تشجع” على الطلاق
WEST HOLLYWOOD, UNITED STATES: A wedding cake featuring two grooms and two brides is on display at a local restaurant as part of the preparations for a mass gay wedding in West Hollywood, CA 01 June 2004. Some one hundred gay and lesbian couples tied nots in a ceremony performed by West Hollywood Mayor John Duran. Although simbolic, the ceremony was organized as part of a campaign organized by Duran and other non profit organizations in an effort to change California laws and allow same sex couples to get marriage licenses. AFP PHOTO / HECTOR MATA (Photo credit should read HECTOR MATA/AFP/Getty Images)

8 مهن “تشجع” على الطلاق

يحرص الناس في الغالب على أن يشغلوا المهن التي يحبونها، لكنهم قد لا يدرون أن عملهم قد يؤثر على استقرارهم الأسري ويؤدي بهم إلى الطلاق، في بعض الأحيان.
باحثون بريطانيون من جامعة “وادفورد” عكفوا على تحليل بيانات أميركية، وكشفوا أن ثمة وظائف يرتفع لدى أصحابها خطر الانفصال قياسا بباقي المهن الأخرى، وفق ما نقلت صحيفة “إندبندنت” البريطانية.

وبحسب الدراسة، فإن من يعملون في مجال الرقص والاستعراض يتصدرون المعرضين للطلاق، ذلك أن نسبة الطلاق في صفوفهم تناهز 43.05 في المئة.

وحل سقاة النبيذ في الحانات بمركز ثان، بعدما وصل معدل طلاقهم إلى 38.43 في المئة، يليهم العاملون في التدليك، وصالات الألعاب، ومشغلو آلات.

إضافة إلى ذلك، يواجه العاملون في مصانع الأغذية والتبغ مخاطر مرتفعة للطلاق، شأنهم في ذلك شأن من يعملون بخدمات الألعاب، والاتصالات الهاتفية.

في المقابل، يعد العمل في مجال الإعلام والاتصالات، الأبعد عن مشكلات الطلاق، وفق الدراسة، إضافة إلى المهندسين الزراعيين الذين لا تتجاوز نسبة الطلاق وسطهم 1.78 في المئة.

أما رجال الدين فلا يتخطى معدل الطلاق لديهم 5.61 في المئة، فيما تتراجع النسبة كذلك عند مهندسي المبيعات والمهندسين النوويين وأطباء الأطفال.

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

طقس اليوم: أمطار بأغلب الجهات مع رياح قوية من 50 إلى 70 كلم/س

يكون طقس اليوم السبت 21 جانفي 2017 مغشى بسحب عابرة بأغلب الجهات وتكون أحيانا كثيفة بالشمال ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *