free statistics بشرى لمرضى الربو.. قريبا قد تستغنون عن البخاخات – شبكة المدار نيوز
الأحد , 15 يناير 2017
الرئيسية / متفرقات / بشرى لمرضى الربو.. قريبا قد تستغنون عن البخاخات
LOS ANGELES - JANUARY 25: Primatene Mist, a nonprescription inhaler used to help asthma patients breathe better during an asthma attack, is shown on January 25, 2006 in Los Angeles, California. Primatene Mist and other similar inhalers contain propellants that harm the ozone layer. An advisory panel has recommended that the Food and Drug Administration (FDA) remove the "essential use" status of these nonprescription inhalers, paving the way for a ban on their sale. (Photo by David McNew/Getty Images)

بشرى لمرضى الربو.. قريبا قد تستغنون عن البخاخات

حملت دراسة بريطانية نبأ سارا للمصابين بالربو، ذلك أنه قد يكون بوسعهم، عما قريب، أن يعوضوا البخاخات التقليدية، بأقراص من الدواء يتناولونها مرتين في اليوم الواحد.
وبحسب صحيفة “تلغراف” البريطانية، فإن الأقراص المسماة “فيفي بيبرنت” استطاعت أن تحدث تحسنا كبيرا في التنفس لدى المرضى الذين تناولوها.

ولا تزال الأقراص في مرحلة تجريبية، خلال الوقت الحالي، لكنها قد تصبح متاحة في السوق بشكل عادي خلال 3 سنوات.

ويؤدي الربو إلى وفاة 3 أشخاص كل يوم في بريطانيا، فيما يعاني 5 ملايين شخص بالبلاد من المرض.

ويوضح كريس برايتلينغ، وهو أستاذ في طب التنفس في جامعة ليستر، أن الأقراص التي استغرق تطويرها نحو عقدين من الزمن، ستساعد على الحماية من أزمات التنفس، وستقلل من حالات دخول المرضى إلى المستشفيات.

وأضاف أن من تناولوا تلك الأقراص أصبحوا أكثر قدرة على صعود السلم بشكل عادي دون مصاعب تنفسية، كما باتوا يعملون ويلعبون مع أبنائهم بصورة أكثر حرية.

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

دراسة مثيرة تكشف عاملا يحدّد جنس الجنين قبل الحمل

كشفت دراسة طبية مثيرة، نشرت مؤخرا، عن عامل صحي لدى المرأة يملك أثرا كبيرا في ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *