free statistics شوقي الطبيب: أخيرا أصبحت مكافحة الفساد من أولويات الحكومة – شبكة المدار نيوز
الثلاثاء , 21 فبراير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / شوقي الطبيب: أخيرا أصبحت مكافحة الفساد من أولويات الحكومة

شوقي الطبيب: أخيرا أصبحت مكافحة الفساد من أولويات الحكومة

 

التقى رئيس الحكومة المكلف، يوسف الشاهد، عشية اليوم الجمعة، كلا من رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب، ورئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ناجي البغوري، ورئيس جمعية مديري الصحف، الطيب الزهار.
وقال شوقي الطبيب، في تصريح صحفي إثر اللقاء، إن رئيس الحكومة المكلف كان على بينة من مشاكل هيئة مكافحة الفساد، مشيرا إلى أنه وعد بتعزيز الهيئة بالإمكانيات اللازمة ودعم عملها، مضيفا “أخيرا أصبحت مقاومة الفساد من أولويات الحكومة التونسية.. ونحن في هيئة مكافحة الفساد نرحب بإعلان الشاهد الحرب على الفساد”.
وبين الطبيب أنه قدم لرئيس الحكومة المكلف جملة من المقترحات لمكافحة الفساد من بينها الإعداد لمؤتمر يعنى بإرساء استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد، فضلا عن تقديم الحد الأدنى من الإمكانيات للسلط المعنية بمكافحة الفساد على غرار السلطة القضائية ودائرة المحاسبات ودائرة الزجر المالي والمحكمة الإدارية وهيئة مكافحة الفساد، بهدف تقديم رسائل طمأنة للشعب التونسي مفادها أن مكافحة الفساد من أولويات حكومة الوحدة الوطنية.
وأضاف رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أنه أكد خلال اللقاء على أهمية إصلاح الإطار التشريعي والشروع في سن إصلاحات تشريعية عاجلة لمكافحة الفساد، فضلا عن تطبيق القانون نظرا إلى أن التونسيين “ملوا من إعلانات النوايا ويريدون أفعالا ملموسة في هذا المجال”، على حد تعبيره.

Facebook Comments

عن أنيس زواغة

شاهد أيضاً

حالة الطقس ليوم الثلاثاء 21 فيفري 2017

تكون حالة الطقس غدا الثلاثاء 21 فيفري 2017  وفق المعهد الوطني للرصد الجوي كما يلي: ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *