free statistics أصحاب مدارس تعليم السّياقة يضربون اليوم عن العمل – شبكة المدار نيوز
الأحد , 19 فبراير 2017
الرئيسية / الإجتماعية / أصحاب مدارس تعليم السّياقة يضربون اليوم عن العمل

أصحاب مدارس تعليم السّياقة يضربون اليوم عن العمل

نفذ صباح اليوم الخميس 4 أوت 2016 أصحاب مدارس تعليم السياقة بولاية باجة إضرابا حضوريا عن العمل من خلال مقاطعة إجراء امتحانات السياقة والاحتجاج أمام مقر الوكالة الفنية للنقل البري بباجة .

ويأتي هذا الاضراب على خلفية ما يتعرضون له أصحاب مدراس تعليم السياقة من ابتزاز وترهيب إداري خلال امتحانات رخص السياقة، مما أدى خلال الفترة الأخيرة إلى اقدام أحد زملائهم على الانتحار في ولاية بن عروس.

كما طالب أصحاب مدارس تعليم السياقة بضرورة فتح حوار وطني لإصلاح منظومة رخص السياقة وفرض برنامج وطني موحد للتكوين ومثله للتقييم والتأجير.

و من جهة أخرى، تذمر المحتجون من تدني الخدمات التي تقدمها الوكالة الفنية للنقل البري بباجة في ظل تكرر غيابات المدير الجهوي زيادة على غياب الرقابة بما سمح بفتح مدارس تعليم السياقة دون رخصة ومدربين يعملون دون اجازات ولا يملكون المؤهلات العلمية، وطالب المحتجون في ذات السياق بجرد المدارس والتصدي لكل الاخلالات والمخالفات للقانون.

كما انتقد أصحاب مدارس تعليم السياقة في ولاية باجة تردي البنية التحتية مؤكدين أن مركز الامتحانات التطبيقية تطغى عليه الحفر ويفتقر للعلامات اللازمة مطالبين بتدخل عاجل لوزير النقل لوضع حد لكل هذه الاختلالات.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

التوقعات الجوية ليوم الاثنين 20 فيفري 2017

يكون طقس يوم الاثنين 20 فيفري 2017 وفق توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي مغشى بضباب ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *