free statistics حصري/ جريمة جرجيس تبوح بكلّ خفاياها.. الاعترافات الكاملة للمتّهم الموقوف – شبكة المدار نيوز
الجمعة , 20 يناير 2017
الرئيسية / الإجتماعية / حصري/ جريمة جرجيس تبوح بكلّ خفاياها.. الاعترافات الكاملة للمتّهم الموقوف

حصري/ جريمة جرجيس تبوح بكلّ خفاياها.. الاعترافات الكاملة للمتّهم الموقوف

متابعة لتفاصيل الجريمة المروّعة التي شهدتها معتمدية جرجيس مؤخّرا والتي راح ضحيّتها الشابّ “علي مطيمط” البالغ من العمر 25 سنة حصلت “شبكة المدار نيوز” من مصادر أمنية مطّلعة بالمنطقة على معطيات حصرية حول الجريمة جاءت في اعترافات المتّهم الموقوف.

استدراج

مساء الإثنين الماضي تمّ الاتّصال بالضحيّة من قبل المتّهم الموقوف حاليا وأوهمه بوجود درّاجة نوع T-MAX بسعر مغرٍ وطلب منه جلب مبلغ مالي والحضور لشرائها، عندها تحوّل الهالك إلى المكان المحدّد بعد أن أخذ معه مبلغا من المال قدّر بحوالي ألفيْ دينار.

 

محاولة سلب.. اعتداء وتنكيل

بوصوله إلى المكان المحدّد وجد الضحيّة الشخص الذي هاتفه رفقة شخصين آخرين، عندها حاول ثلاثتهم سلبه المبلغ المالي الذي بحوزته دون تسليمه الدرّاجة فدافع عن نفسه إلاّ أنّ موازين القوى رجّحت كفّة المعتدين الذين قاموا في مرحلة أولى بطعنه على مستوى الرقبة والصدر ثمّ مثّلوا بجثّته ونكّلوا بها أيّما تنكيل حيث قاموا بقطع يده اليسرى وبعض أصابع يده اليمنى وقاموا باقتلاع عينيْه وبقر بطنه وألقوا بجثّته بإحدى غابات الزياتين بمدخل المدينة ليتمّ العثور عليها من قبل أحد المواطنين صباح يوم الثلاثاء وقد تكفّلت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني ببنقردان بالبحث في ملابسات الجريمة.

عملية حرقان

تداول أهالي جرجيس خبرا مفاده أنّ الضحيّة كان يستعدّ للابحار خلسة (عملية حرقان) رفقة الجناة وأنّه أخذ معه مبلغا من المال للمشاركة في رحلة عبر البحر تقوده إلى أوروبا، وهو ما فنّده مصدرنا الأمني حيث أكّد أنّ جواز سفر الضحيّة يحمل تأشيرة إلى أوروبا وكان من المقرّر أن يسافر اليوم الخميس 04 أوت، إلاّ أنّ يد الغدر كانت أسبق إليه.

رسالة للتضليل

عندما أحسّ الجناة بفداحة ما اقترفت أيديهم تفتّقت أذهانهم على فكرة جهنّمية في محاولة منهم للهرب والابتعاد عن الشبهات وتضليل العدالة، حيث قاموا بكتابة رسالة مفادها أنّ دوافع الجريمة هي اغتصاب الضحيّة لشقيقة أحد الجناة، وتركوها بمسرح الجريمة. إلا أنّ حنكة أعوان الفرقة المكلّفة بالبحث في القضيّة كشفت عن أنّها لا تعدو أن تكون رسالة للتضليل.

آخر مكالة تقود إلى أحد الجناة

عندما تأكّد أعوان فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني ببنقردان بأنّ الرسالة تمّت كتابتها فقط للتضليل مرّوا إلى معطى آخر وهو تعقّب آخر مكالمة هاتفية واردة على هاتف الضحيّة وهو ما مكّنهم من التعرّف على اسم أحد الجناة.

“مفتاح” يؤكّد تورّط الموقوف

كما يقول المثل “يا قاتل الروح وين تروح” وهو ما ينطبق على حادثة الحال، حيث عثر أعوان الفرقة المذكورة آنفا على “مفتاح” بمسرح الجريمة، وعند تحوّلهم إلى منزل صاحب آخر مكالمة وردت على الضحية قاموا بفتح الباب بالمفتاح الذي وُجد بمكان الجريمة ليجدوا المتّهم مختبئا داخل المنزل فقاموا بإيقافه والتحرّي معه.

الأبحاث لازالت جارية للقبض على بقية الجناة

أكّد مصدرنا أنّ الأبحاث حثيثة، على ضوء الاعترافات التي قدّمها الموقوف، للإطاحة ببقية الجناة، نافيا في الإطار ذاته ما تمّ تداوله بأنّ الشخصين الآخرين أصيلي مدينة قابس، قائلا في هذا السياق “الكلهم ولادنا” في إشارة إلى أنّ كلّ الجناة من أبناء مدينة جرجيس وهو ما يعني أنّه تمّ التعرّف على هويّة الشخصين الهاربين على ضوء اعترافات شريكهم في الجريمة وقد تمّ بالفعل إيقاف أحدهما يوم أمس، في حين تبقى مسألة القبض على المجرم الأخير مسألة وقت لا أكثر.

محمّد بن ضو

 

 

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

التوقعات الجوية ليوم الجمعة 20 جانفي 2017

وفق المعهد الوطني للرصد الجوي يكون الطقس غدا الجمعة 20 جانفي 2017 كما يلي: – ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *