free statistics إذا كنت نحيفة…هذه نصائح لزيادة الوزن بشكل صحّي – شبكة المدار نيوز
الخميس , 19 يناير 2017
الرئيسية / متفرقات / إذا كنت نحيفة…هذه نصائح لزيادة الوزن بشكل صحّي

إذا كنت نحيفة…هذه نصائح لزيادة الوزن بشكل صحّي

النحافة الشديدة مشكلة خطيرة، مثلها مثل زيادة الوزن. وعادة ما يرافق نقصان الوزن، نقص في الطاقة والشعور الدائم بالوهن والتعب، عدم القدرة على اداء النشاطات اليومية على اكمل وجه وقلة في التركيز. لذا، يقدم لك موقع أنوثة نصائح لزيادة الوزن بشكل صحي.

 

كيفية زيادة الوزن

ابدأي بزيادة كميات سعارتك الحرارية اليومية بالتدريج، من 500 سعرة حرارية يوميا لمدة اسبوع، حتّى 1000 سعرة حرارية باليوم. واحرصي على تناول الطعام في لحظة الشعور بالجوع وعدم تاجيل تناول الوجبة.

تناولي 3 وجبات رئيسية و2-3 وجبات خفيفة للحفاظ على الشعور المستمر بالشبع. وحاولي استهلاك سعرات حرارية يومياً اكثر من المعدل الذي تحرقه. من خلال التركيز على الاغذية الصحية العالية بالسعرات الحرارية، مثل الحليب كامل الدسم، كوب من العصير الطازج، الكوكتيل المخلوط بالحليب والفواكه، زبدة الفول السوداني، المربى، العسل.

ركزي في وجباتك اليومية على تناول حصص عالية من الكربوهيدرات والبروتين والاطعمة الغنية جدا بالدهون المفيدة والصحية الغير مشبعة.

ابتعدي عن الوجبات السريعة والاطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والفقيرة بالعناصر الغذائية كالمشروبات الغازية، البرغر وغيرها من الاغذية العالية بالدهون المشبعة او السكريات.

ولفتح الشهية، حاولي ان تكون قائمة طعامك اليومية هي من الوجبات المفضلة لديك، وذات منظر جذاب. بالإضافة إلى تجنب تناول كل ما يؤدي الى امتلاء المعدة ما قبل الوجبات، مثل شرب المياه، الشوربات او اي سوائل.

أخيراً، تجنبي تناول السلطات مع الوجبة واجعليها ما بين الوجبات الرئيسية، حتى لا يؤثر ذلك على كمية الطعام الذي تتناوليه.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

أسباب برودة الأقدام في الشتاء وطرق مكافحتها

تعد برودة الأقدام من الأعراض الشائعة خلال فصل الشتاء، لاسيما لدى النساء. وأوضحت مجلة “بريغيت” ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *