free statistics يوسف الشاهد “بالونة هواء” – شبكة المدار نيوز
الأربعاء , 11 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / يوسف الشاهد “بالونة هواء”

يوسف الشاهد “بالونة هواء”

يا سادة يا مادة يدلني ويدلكم للشهادة، أردت في هذا الصباح بعد ليل من “الهزان والنفضان” من العامة والسياسيين حول طرح اسم يوسف الشاهد من قبل الباجي قايد السبسي لترأس حكومة الوحدة “ان أقولها وانا على ديني” ما يقوم به الشيخ الباجي قائد السبسي، لعبة تكتيكية وليس اقتراحا حقيقيا .

فالباجي قايد السبسي يعلم أنه لن يقبل هذا الاسم شعبيا. واختار ان يدفع ب”بالونة تجريبية” لن تقبل من المشاركين فى الحوار، ومجرد طرحه أراد من خلاله القاء حجر الشاهد لضرب عدد من “العصافير”. فرفض يوسف الشاهد في اطار التوقعات السياسية سيجعل الباجي يخرج ورقته الثانية وستكون حينها الورقة الرابحة التي ستضع المشاركين فى المشاورات فى حرج . ويظهر بشخصية الاب الذى يتجاوب ايجابيا مع مطالب الآخرين وبالتالي فهم مطالبون بمعاملته بالمثل .

كما ان الباجي من خلال اقتراح الشاهد يبعث برسالة الى الشباب يريد من خلالها أن يقول أنه يريد تشبيب الدولة ويقترح رئيس حكومة عمره 41 سنة. وقائد السبسي عندما اقترح يوسف الشاهد ضمن له موطئ قدم فى الحكومة المقبلة، فمن تمّ اقتراحه ليكون رئيسا للحكومة له من الكفاءة ما تجعله مؤهلا لتحمل مثل هذه المهمة ، وبالتالي فهو قد حسن من موقع الشاهد فى المفاوضات حول الحقائب الوزارية . ما اقترحه الباجي أظهر من جديد قدرات الباجي في المراوغة والمخاتلة السياسية فالرجل خبر رقعة الشطرنج واختار ان يحسمها ب”كش مات”.

بنت تونس

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

اتحاد الشغل سيدي بوزيد /بعد قليل :بيان الاضراب العام بالمكناسي غدا الخميس

يصدر بعد قليل (الاربعاء 11 جانفي 2017) الاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد بيان الاضراب العام الذي ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *