free statistics كيف يمكن تمضية الوقت مع الطّفل في العطلة؟ – شبكة المدار نيوز
الثلاثاء , 24 يناير 2017
الرئيسية / متفرقات / كيف يمكن تمضية الوقت مع الطّفل في العطلة؟

كيف يمكن تمضية الوقت مع الطّفل في العطلة؟

تزداد في فصل الصيف العطل ويزداد معها حاجة الاطفال الى المرح واللهو وتمضية الكثير من الأوقات الجيدة في مسعى منهم لمحاربة الملل. هذا الأمر يوقع الأهل في الكثير من الحيرة حول ما يجب ان يقوموا به لتسلية اطفالهم في هذه العطلة. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة افكار مبتكرة لتمضية الوقت مع الطفل بشكل ممتع ومفيد للطفل في آن واحد.

 

افكار مبتكرة لتمضية الوقت مع الطفل

القراءة: تعد القراءة واحدة من الانشطة الهامة جداً التي يجب أن يعمل الأهل على تعويد الطفل على ممارستها، كما انه يمكن للطفل أن يبدأ بتشغيل مخيلته وسرد عدد من القصص التي تكون من نشج خياله ما يدفعه الى القيام بعمل كتاب خاص به عن طريق تخيل قصة وقص أو رسم صور تعبر عنها ثم تجميعهم ليمثلوا القصة. أو اذا زرتم اي مكان يمكن ان يكون هذا الموقع محط للمخيلة الواسعة للطفل لكي يكتب ما رآه وشعر به.

الرياضة: ان ممارسة الطفل للرياضة ولو كانت من الرياضات البسيطة، قد تعد نوعاً من التسلية الغير موصوفة التي تؤدي الى تسلية الكبار والصغار على حد سواء، ولعل اللعب بالكرة يعد واحداً من ابرز الالعاب التي يمكن ان تكون مسلية للاطفال.

خيمة الالعاب: ان عمل خيمة للعب هي من أحلى الألعاب للأطفال حيث يمكن أستخدام أشياء بسيطة لصنع خيمة لطفلك حيث يضع ألعابه المفضلة بها ويمكنه تخيل أقامة حفلة شاي واللعب بالفناجين والأكل داخل الخيمة. كما يمكن أن تتضمن الخيمة مسرحاً صغيراً حيث يمكن للطفل ان يقوم بتنفيذ عمل مسرحي مع رفاقه وان يقدمه أمام الاهل في نهاية العطلة.

 

الرقص: ما ان تضعي بعضاً من الموسيقى وتبدأي بالقفز والرقص مع طفلك لمدة عشر دقائق، تكوني قد ادخلت البهجة الى قلبه وعملت على تسليته واضاعة بعض الوقت معه بطريقة سليمة ومفيدة لا سيما اذا كانت الأغنية هي من الاغاني المفضلة لديه.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

طقس اليوم: كثيف السحب مع أمطار بأغلب المناطق

يكون الطقس اليوم الاثنين 23 جانفي 2017 مغيما جزئيا فأحيانا كثيف السحب بالمناطق الغربيّة مع ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *