free statistics بعد 15 يوما.. توقيف “كوماندوس” هاجموا فندق أردوغان – شبكة المدار نيوز
الأربعاء , 22 فبراير 2017
الرئيسية / العالمية / بعد 15 يوما.. توقيف “كوماندوس” هاجموا فندق أردوغان
ANKARA, TURKEY - JULY 16: Turkish army tanks move in the main streets in the early morning hours of July 16, 2016 in Ankara, Turkey. Istanbul's bridges across the Bosphorus, the strait separating the European and Asian sides of the city, have been closed to traffic. Reports have suggested that a group within Turkey's military have attempted to overthrow the government. Security forces have been called in as Turkey's Prime Minister Binali Yildirim denounced an 'illegal action' by a military 'group', with bridges closed in Istanbul and aircraft flying low over the capital of Ankara (Photo by Gokhan Sahin/Getty Images)

بعد 15 يوما.. توقيف “كوماندوس” هاجموا فندق أردوغان

اعتقلت القوات الخاصة التركية اليوم 11 فردا هاربين من قوات الكوماندوس ممن شاركوا في محاولة لاحتجاز الرئيس رجب طيب أردوغان، أثناء محاولة انقلاب فاشلة الشهر الماضي.
ووفق ما ذكرته “رويترز”، نقلا عن وكالة الأنباء الرسمية التركية، فإن 37 جنديا كانوا ضمن مجموعة شنت هجوما على فندق، كان أردوغان يقضي عطلة فيه بجنوب غرب تركيا.

وكان الرئيس التركي قد فر من الفندق عندما وصلت إليه هذه المجموعة، عقب تلقيه معلومات تفيد بأنه في خطر.

وجرى ضبط الهاربين في منطقة أولا في إقليم موغلا، بعد إرسال قوات الأمن الخاصة المدعومة بطائرات هليكوبتر وطائرات بلا طيار إلى المنطقة، عقب تلقي معلومات من أحد سكان المنطقة.

واندلع إطلاق نار لدى اشتباك القوات الخاصة مع الهاربين، ولكن لم ترد أنباء عن أي ضحايا.

وجاء اعتقال هؤلاء الجنود بعد أن سرّحت تركيا، الأحد، نحو 1400 فرد من قواتها المسلحة وضمت وزراء بالحكومة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، في إجراءات لإحكام السيطرة على الجيش.

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

في أولى جلسات المحاكمة.. اعترافات مثيرة للعقل المدبّر لمحاولة اغتيال أردوغان ليلة الانقلاب

في أوّل ظهور لهم، أدلى المتّهمون في قضيّة محاولة اغتيال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *