free statistics من هنّ النساء اللّواتي تبحثن عن الرجل الثريّ؟ – شبكة المدار نيوز
الأربعاء , 22 فبراير 2017
الرئيسية / متفرقات / من هنّ النساء اللّواتي تبحثن عن الرجل الثريّ؟

من هنّ النساء اللّواتي تبحثن عن الرجل الثريّ؟

عندما يسألونها عن فارس الاحلام الذي تنتظره، تجيبهم: “أريده ذا مال وفير”. واقعياً تتعدّد الأسباب التي تدفع المرأة الى الارتباط بشابٍ ثريّ، وإليكم أبرز اللواتي يتّخذن هذا القرار.

• المرأة التي تعاني عقدة الظهور
هي تبحث بالتالي عن رجلٍ ثريّ كي تكتسب ميزة حبّ الظهور في المجتمع من خلال التبرّج وشراء الألبسة الأنيقة والمقتنيات الكمالية الباهظة الثمن. وهي في هذه الحالة تحاول لفت الأنظار حتى وان لم تنجح في مسعاها، وتخال انها حين تظهر ينجذب اليها الجميع ويغارون منها ويتمنون لو انهم يستطيعون الوصول الى ما هي عليه لكنهم لا يستطيعون.

• القليلة الثقة بنفسها

المال هنا يساعدها على التعبير عن نفسها في حال وجدت ادنى المقوّمات التي تجعل منها امرأة نافذة او ذات حضورٍ ايجابيّ. وبالتالي يتحوّل الى سلاحٍ في يدها تواجه خلاله الجميع وتستخدمه للتأثير فيهم وفي محيطها العائلي بشكلٍ خاص. حيث تعتقد انها هنا تنجح في كسب رضاهم او تجعلهم يتمنون رضاها كي يستفيدوا من موقعها كامرأة نافذة مادياً. لكن افكارها هذه غير صحيحة مطلقاً.

• الفاشلة في اثبات ذاتها مجتمعيّاً ومهنيّاً
قد تحاول الوصول الى مراكز متقدّمة اكاديمياً ومهنياً ولا تستطيع. فتبحث عن عنصرٍ جديد أكثر سهولة لإرضاء صورتها امام المجتمع، ولا تجد امامها سوى خطوة الزواج برجلٍ يحقق لها ذاتها مادياً بعد ان فشلت هي في تحقيق ذلك.

• الفتاة المادية تجد في المال سلاماً
تحلم بالنقود لأنها ستسافر وتجول العالم وتشتري ما تريد وتحقق الاستقرار في حياتها. لكنها بذلك تخطئ في حال خالت انها ستنجح في ضمان السلام العائلي الذي لا علاقته له بالمال على الاطلاق. وهذا من شأنه ان يزيد حياتها سوءاً، إلا في حال لم تهتم للمعايير العائلية ووجدت في المال منفذاً لتحقيق الاحلام المادية ليس اكثر. وبالتالي هي تتبنى مشروع عائلة فاشلة ومفككة، وعلى الارجح غير منتجة.

• الأنانية 
تتخلّى عن كلّ شيء وتبحث عن الرجل الثري لإرضاء أنانيتها. وهي في حال وجدت انها حققت ما تريده من زواجها المفاجئ، قد تلجأ سريعاً الى طلب الانفصال للسبب نفسه: الأنانية. فهي تخال هنا انها ستكون دائماً رابحة نظراً لقياس الامور من منظار مصلحتها الشخصية، لكنها غالباً ما تعيش دون ان تحقق رضى ذاتها لأنها لا تستطيع الفوز بحياتها المعنوية رغم نجاح حياتها المادية.

• الجبانة التي تخاف التحدّي
نتحدث هنا عن المرأة التي تجد ان حلمها الوحيد يتمثّل بمسألة الزواج وتأسيس عائلة والاستقرار في كنف رجلٍ ميسور يحقق لها مطالبها ويضمن تنشئة اولادها دون عوزٍ او فقر. فهي في هذه الحالة تُعتبر امرأة جبانة تخاف التحدي، بل تستخدم ابسط الحلول لتحقيق اهدافها. وفي هذه الحالة سترضى بالواقع الذي ارادته بنفسها، ومن المرجح ان يستمر زواجها وينجح.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

تقارير إسبانية تكشف عن المبلغ الضخم الذى تقاضاه “ميسي” لزيارة مصر

كشفت تقارير أسبانية  عن المبلغ الذي تقاضاه النجم الأرجنتيني  ليونيل ميسي نجم المنتخب الأرجنتيني ونادي ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *