free statistics قبلي: شركات بترولية تخصّص 3 ملايين دينار لخلق المشاريع الصغرى | شبكة المدار نيوز
الجمعة , 2 ديسمبر 2016
الرئيسية / الإقتصادية / قبلي: شركات بترولية تخصّص 3 ملايين دينار لخلق المشاريع الصغرى
nom de ton image
téléchargement (1)

قبلي: شركات بترولية تخصّص 3 ملايين دينار لخلق المشاريع الصغرى

رصدت أربع مؤسسات بترولية منتصبة في ولاية قبلي، مبلغ 3 ملايين دينار لدفع المبادرة الخاصة بالجهة والمساعدة على تمويل المشاريع الصغيرة وذلك ضمن برنامج المسؤولية المجتمعية الذي انطلقت في تنفيذه منذ أكثر من سنة.

وقد تم مؤخرا، إمضاء ثلاث اتفاقيات بين المؤسسة التونسية للانشطة البترولية والبنك التونسي للتضامن وبنك المؤسسات الصغرى والمتوسطة والجمعيات التنموية بقبلي والمؤسسات البترولية الأربع.

وتتمثل هذه المؤسسات البترولية الناشطة في ولاية قبلي في المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية و”وين ستار” و “مازارين” و “بيرنكو”.

وتتعلق الاتفاقية الأولى الممضاة بين المؤسسات البترولية والبنك التونسي للتضامن بقيمة 500 ألف دينار، بتمويل التدخلات في حدود سقف بنسبة 30 بالمائة لأصحاب المشاريع.

وستتوجه الاتفاقية الثانية، الممضاة بين البنك التونسي للتضامن و7 جمعيات تنموية لإسناد القروض الصغيرة منتصبة بقبلي، بقيمة 900 ألف دينار، لتمويل الأنشطة الصغيرة المولدة لموارد رزق.

أما الاتفاقية الثالثة، الموقعة بين البنك التونسي للتضامن وبنك تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة بقيمة 600 ألف دينار، فهي تسعى الى تيسير الولوج إلى التمويلات لفائدة المشاريع ذات رأس المال ب1 مليون دينار، إذ أن التدخل سيكون في حدود سقف لا يتعدى 25 بالمائة من إجمالي كلفة رأس المال بنسبة فائدة تعادل صفر.

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

56648585c46188c26c8b45d7

قبلي: اسناد رخص لاستغلال شط الجريد

أكّد كاتب الدولة للمناجم صباح اليوم ، أنّ وزارة الطاقة والمناجم وافقت على 15 رخصة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي من إدارة الموقع