free statistics ماذا يحدث عند ارتداء “جوارب” أثناء النوم؟ – شبكة المدار نيوز
الخميس , 12 يناير 2017
الرئيسية / متفرقات / ماذا يحدث عند ارتداء “جوارب” أثناء النوم؟

ماذا يحدث عند ارتداء “جوارب” أثناء النوم؟

عندما نتحدث عن النوم بالجوارب يتبادر الى أذهاننا أن النوم فيها غير صحي ومضر بجسمنا، وأن الجوارب لها تأثير سلبي على صحتنا، ولكن الحقيقة هي عكس ذلك تماماً، فان جزء مما يقال صحيح ولكن بحالات معينة، وعلى الجانب الآخر تكون الجوارب مفيدة في الليل في شروط معينة أيضاً، أي أن الموضوع متوقف على كيفية استخدام تلك الجوراب ونظافة الأقدام.

حيث أثبتت الدراسات والبحوث العلمية أن ارتداء الجوارب أثناء النوم له فوائد عديدة، وأولها منع اصابة الأقدام بالعدوى الفطرية والبكتيرية، فالجوارب تحمي الأقدام من هذه العدوى التي تؤدي الى حدوث الالتهابات التي تصيب الأظافر غالباً، ولكن هنالك شروط لذلك، اذ يجب أن يتم غسل الأقدام بشكل جيد قبل ارتداء الجوارب وتجفيفها بشكل كامل قبل ارتداء الجوارب.

فائدة أخرى لارتداء الجوارب أثناء النوم، وهي ترطيب وزيادة ليونة القدم ومنع جفافها، ولكن يجب أن يتم غسل الأقدام وتجفيفها أيضاً، ويمكن استخدام كريم مرطب للأقدام وأيضاً تركه حتى يجف قبل ارتداء الجوارب.

ومن أهم فوائد ارتداء الجوارب في الليل هو منع تشقق القدمين وحمايتهما من الجفاف.

وعن الأضرار، يجب تجنب ارتداء الجوارب الضيقة، لأنها تسبب احتباس الدم وعدم وصوله الى أصابع القدمين، واذا ارتديت جوارب على أقدام غير نظيفة فانك ستصاب بالبكتريا والالتهابات.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

طقس اليوم: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة مع رياح قوية نسبيا من 30 إلى 40 كلم/س

سحب عابرة متوقعة اليوم الخميس بأغلب الجهات وتكون أكثر كثافة بالشمال. الريح تكون من القطاع ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *