free statistics نجيب الخويلدي يجامل ويعادي: “الفوندو” طاح للـ”فوندو” – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 16 يناير 2017
الرئيسية / غير مصنف / نجيب الخويلدي يجامل ويعادي: “الفوندو” طاح للـ”فوندو”

نجيب الخويلدي يجامل ويعادي: “الفوندو” طاح للـ”فوندو”

بقلم: نجيب الخويلدي

منذ أشهر خلت، كتبت عن “الفوندو” والذي يبثّ يوميا من التاسعة إلى العاشرة صباحا على أمواج إذاعة شمس أف أم، وفي هذا المقال نوّهت بخصال معدّة البرنامج ومقدّمته “كريمة” التي لطالما أبهرت المستمعين بثقافتها الموسيقيّة الواسعة وذوقها الرفيع… استنفدت كمّا هائلا من عبارات مدح للتنويه بمعارفها وحسّها الموسيقي الراقي، كما عرّجتُ على “تزعبينها” الجميل الذي يعتبر من الأدوات الرئيسية التي تستقطب المستمعين وتغريهم.. وبما أنّي من المغرمين بالطرب وبصفة أشمل بكلّ ما يشنّف الأسماع من “ريبارتوار” الزمن الحالم، زمن الروائع، ساءني أن أسمع يوما أغنية لمحمد الجبالي في “الفوندو” ويبدو أنّ “كريمة” مرّرتها مجاملة لهذا المغنّي، وطبعا استغللت ذلك المقال بأوجّه عتابا خفيفا لطيفا لصاحبة البرنامج التي بدل أن تشكرني على ما قلته في حقّها، استشاطت غضبا و”غلّبت الستّة على الستّين” وتظلّمت لإدارة الجريدة.. ومنذ حوالي شهر أو أكثر بقليل استضافني الزميل الحبيب جغام في حصّة له على الإذاعة الوطنيّة فقلت في موقع مّا من الحوار إنّ “الفوندو” من الحصون التي تحمي الأغنية الراقية وأشدت بجهد “كريمة” ولكن رجوتها في الآن نفسه أن تتقيّد بثوابتها الذوقيّة وبألاّ تحيد عنها ولو قيد أنملة حتّى لا يفقد “الفوندو” رونقه وبهاءه وسلطنته ويظلّ يتبوّأ عرش قلوب مستمعيه.

ومرّة أخرى لم تستسغ كلامي ولم تهضمه معتبرة إيّاه قدحا واستهدافا لها وبلّغت استياءها إلى الحبيب جغام.

وبعد أن اتّضح بما لا يدع مجالا للشكّ أنّ الأخت الكريمة “كريمة” التي يبدو أنّ لها برنامجا تليفزيونيا على قناة حنّبعل يعنى بالتراث، فإنّي أنصحها بأن تتخلّص من عقدها ونرجسيّتها، فهل إنّها تنتظر أن نزكّي كلّ ما تقدّمه، وإن كان وضيعا مبتذلا سخيفا حنظلي المذاق.. لتتواضع ولتفهم أنّها إذا كانت حتّى أغاني محمد الجبالي تجد هوى في نفسها، فلتسمعها في بيتها و”إلي شاهي شهوة يديرها في عشاه” كما يقول إخوتنا أبناء جنوبنا العزيز في مثلهم الشائع شيوع النار في الهشيم.

وقد صادف في الأيّام الأخيرة أن فتحت الراديو على “الفوندو” فإذا بي أسمع أغاني “بودورو” فتيقّنت أنّ هذه الحصّة سقطت في الركاكة و”مهبولة وزغرطولها في وذنها”…

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

العاصمة: إيقاف إبنة الشهيد محمد البراهمي

أكدت مصادر مقربة من بلقيس البراهمي إبنة الشهيد محمد البراهمي أنه تم ايقافها مساء اليوم ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *