free statistics فوائد الكمّون الصحيّة – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 23 يناير 2017
الرئيسية / متفرقات / فوائد الكمّون الصحيّة

فوائد الكمّون الصحيّة

للكمون العديد من الفوائد الصحية والجمالية وهو من التوابل التي تتواجد بالمطبخ الشرقي ويتم اضافته لمعظم الأطباق وهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي سنستكشف بعض الجوانب المهمة عن الكمون.

فوائد الكمون الصحية

للكمون العديد من الفوائد الصحية والجمالية للبشرة والشعر، كما أن العديد من خبراء التجميل يصفون الكمون لتذويب الدهون وخسارة الوزن، أما أبرز فوائد الكمون الصحية فهي:
الوقاية من مرض السكري: الكمون يعتبر مثالياً للأشخاص الذين يعانون من مشاكل السكري، ويساعد على خفض مستويات السكر بالدم والمحافظة على المعدل السليم وعلى صحة وعمل الكلي.
علاج فقر الدم: تحتوي بذور الكمون على نسبة عالية من الحديد وهي مثالية لعلاج فقر الدم. ويعمل الكمون على زيادة نسبة الهيموجلوبين بالدم ويساعد بنقل الأكسجين إلى خلايا الجسم.
تقوية المناعة: يحتوي الكمون على مواد مضادة للأكسدة ويحارب الشوائب والجذور الحرة ويقوي مناعة الجسم لمواجهة الأمراض.
التخفيف من آثار الدورة الشهرية: من المعروف أن الدورة الشهرية تؤدي الى خسارة الكثير من الدم من الجسم والى الشعور بالتعب والألم. ويعتبر الكمون المهدء المثالي خلال الدورة الشهرية وهو يساعد على استرخاء الجسم.

مقاوم للسرطان: يعتبر الكمون مثالياً لعلاج سرطان القولون وسرطان الثدي لأنه يحتوي على مواد مضادة للسرطان كالـ”ثيموهيدروكينون” و”الثيمول” وينصح بتناول كوب واحد من الكمون المخلوط مع عصير الليمون والعسل.
الوقاية من نزلات البرد: يعتبر الكمون مصدر غني بفيتامين C وله خصائص مضادة للفطريات وهو فعال في علاج نزلات البرد وضيق التنفس.
يعالج ويقى من الربو: تحتوي بذور الكمون على مادة “ثيموهيدروكينون” وبالتالي فهو يعمل على مكافحة الإصابة بمرض الربو ويخفف اعراضه.
يحسن عملية التمثيل الغذائي: يعمل الكمون على تحسين عملية التمثيل الغذائي ويساعد الجسم على الإستفادة من كل الفيتامينات والمعادن التي يتلقاها.
تحسين عملية الهضم: تعمل الانزيمات الموجودة في الكمون على تفتيت الأطعمة، ويحسن من عملية الهضم.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

بالفيديو/ إمام يوجّه رسالة إلى ترامب بترتيله آيات من القرآن خلال قدّاس في كاتدرائية واشنطن

تلا الإمام محمد ماجد، المدير التنفيذي لتجمع المسلمين في دالاس، آيتين من القرآن الكريم، خلال ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *