free statistics أردوغان يبدأ بتشكيل جيش تركيا الجديد – شبكة المدار نيوز
السبت , 21 يناير 2017
الرئيسية / العالمية / أردوغان يبدأ بتشكيل جيش تركيا الجديد

أردوغان يبدأ بتشكيل جيش تركيا الجديد

في خطوة غير مسبوقة، قرر المجلس العسكري الأعلى في تركيا ترقية 99 عقيدا لرتبة جنرال أو أميرال، بالتزامن مع إحالة 48 جنرالا إلى التقاعد.

وحسب التقييمات، كان عدد الضباط الكبار في تركيا يبلغ قبل محاولة الانقلاب نحو 360 جنرالا وأميرالا، لكن تم توقيف نحو 120 منهم بعد إحباط محاولة الانقلاب ليلة 15 على 16 جوياية. وحسب التقييمات، أقال الجيش نحو 1700 من ضباطه للاشتباه بتورطهم في محاولة الانقلاب.

وأعلن الجيش التركي في بيان له اليوم، تعليقا على نتائج اجتماع المجلس العسكري الاعلى في تركيا مساء يوم الخميس، أن المجلس قرر إحالة 48 جنرالا إلى التقاعد، بالإضافة إلى تمديد فترة خدمة 20 جنرالا وأميرالا لعام آخر.

وتقول وكالة “الاناضول” أن هذه التغييرات لا تطال تقريبا القيادة العليا للجيش .

وفي تصريح صحفي قال الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالين إن رئيس هيئة الأركان التركية خلوصي أكار، وقائد القوات البرية صالح زكي جولاق، وقائد القوات الجوية عابدين أونال، وقائد القوات البحرية بولنت بستان أوغلو سيواصلون العمل في مناصبهم.

هذا وذكرت وسائل الإعلام التركية، الخميس أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يرغب حاليا في وضع القوات المسلحة ووكالة الاستخبارات تحت سيطرة الرئاسة التركية. ومن المتوقع أن تعلن السلطات التركية تفاصيل هذه الخطط في وقت لاحق.

 

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

تركيا: هجوم مسلّح على مقر للشرطة في اسطنبول

قالت وكالة الأنباء التركية اليوم السبت 21 جانفي 2017، أن مسلّحا مجهولا هاجم الشرطة في ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *