free statistics الدورة 31 للمهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية من 7 الى 13 أوت 2016 – شبكة المدار نيوز
الثلاثاء , 10 يناير 2017
الرئيسية / الثقافية / الدورة 31 للمهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية من 7 الى 13 أوت 2016

الدورة 31 للمهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية من 7 الى 13 أوت 2016

تنطلق الدورة 31 للمهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية من 7 إلى 13 أوت 2016 بمشاركة 23 دولة على غرار الجزائر و الأرجنتين وإسبانيا والولايات المتحدة وتركيا وفرنسا ومصر والعراق والسينيغال وبوركينا فاسو وألمانيا وبلجيكا ومصر ايران وغيرها من البلدان التى أعلن عنها مدير المهرجان أيمن الجليلي اليوم الخميس 28 جويلية 2016.

ويفتتح المهرجان دورته بالفيلم التجريبي “قمر في سكايب” من اخراج غطفان غنوم وتمثيل أحمد ملص ومحمد ملص ووفاء عاملي حيث يرصد الفيلم قصص بعض أولئك الأشخاص الذين مازالوا عالقين ولم يفلحوا في عبور البلاد نحو مناطق آمنة تضمن لهم حقوقهم المشروعة إنسانيا، وعبر رصد قصة بطل الفيلم الذي يعلق في اليونان بينما تتواجد زوجته وأطفاله في إيران للدراسة، بعد أن خرجوا من سوريا قبل اندلاع الثورة السورية.

وتتكون لجنة التحكيم كل من المخرج موسى توري والممثلة التونسية هيلين كاتزارس و مخرجة وكاتبة سيناريو لبنانية جوسلين صعب و ليليانا باولونيلي و فردي ليماني و بالنسبة لجنة التحكيم الوطنية سنية الشامخي و ممثلة وكاتبة صباح بوزويتة و المخرج والمنتج تونسي رضا التليلي والممثل التونسي الشادلي العرفاوي وأمين الغزي.

وقال أمين مال حبيب الطرابلسي المهرجان خلال الندوة الصحفية أن ميزانية المهرجان المقدمة من قبل وزارة الثقافة بلغت 60 ألف دينار.

وأشار مدير المهرجان أيمن الجليلي أنه من المنتظر أن يتم تكريم الشاعر الصغير أولاد أحمد خلال هذه الدورة.

وسيكون للجمهور موعدا مع برنامج موزاي الذي سيضم كل من عروض سطمبالي وفن شعبي ،مع عرض “الباندا” و أوبيرات “الأسود قيمة”. وقد تم اختيار 50 فيلم في المسابقة الدولية منها 6 أفلام تونسية بالإضافة إلى اختيار 26 فيلم في المسابقة الوطنية، كما ستشهد الدورة مسابقات أخرى وعديد الورشات.

وللتذكير فان المهرجان فرصة لاكتشاف مواهب الشباب في الإبداع الفني، ومن هذا المهرجان مرت العديد من الوجوه البارزة عالمياً في ميدان السينما: ناني موريتي(إيطاليا)، دياغو ريسكاث (فينيزويلا)، شايلا غرابر(بريطانيا)، أحمد بن كاملة(الجزائر)، فريد بوغديرو رضا الباهي (تونس).

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

عاجل-بالفيديو/ الإعترافات الكاملة لأحد “الدواعش” الذين قاموا بتصفية الصحفيين نذير وسفيان…التفاصيل

نشرت قناة ليبيا الحدث منذ قليل إعترافات أحد “الدواعش” والذي كشف عن قيام التنظيم بتصفية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *