free statistics جربة تحتضن فعاليات المهرجان الوطني للأصالة والتراث – شبكة المدار نيوز
الأحد , 22 يناير 2017
الرئيسية / الثقافية / جربة تحتضن فعاليات المهرجان الوطني للأصالة والتراث

جربة تحتضن فعاليات المهرجان الوطني للأصالة والتراث

جربة تحتضن فعاليات المهرجان الوطني للاصالة والتراث تحت شعار تونس أرض لقاء الحضارات والاديانتحت شعار “تونس أرض لقاء الحضارات والأديان” انطلق يوم امس السبت بجزيرة جربة المهرجان الوطني للاصالة والتراث الذي دأبت على تنظيمه المنظمة الوطنية للثقافة والرياضة والعمل في كل ولاية من ولايات الجمهورية الذي حط رحاله، ولأول مرة، هذه السنة بجزيرة الاحلام جربة.

ويعد المهرجان مثالا لتجسيد التعايش بين الاديان وتم خلال اليوم الاول تقديم فقرات متنوعة من مخزون التراثي التونسي الجميل وتقريبه من رواده الى جانب معارض قدمت صورا جميلة تجسد تراث تونس العريق خاصة العادات الغذائية بمختلف جهات الجمهورية.
أما تراث جربة فلم يقتصر حضوره على الاكلات التراثية الخاصة بأهل الجزيرة من المسلمين بل اشتمل على مأكولات اهالي ديانات تتعايش على أرض جربة من يهودية ومسيحية، رغم انه كان للتراث الجربي النصيب الاكبر من حيث المواكبة.

وفي هذا الاطار انتظمت ورشات في عديد الحرف والصناعات التقليدية واللباس التقليدي مع فقرات غنائية من التراث الغنائي والموسيقي والعادات والتقاليد الخاصة بمراسم الزواج.
هذا وتضمن المهرجان سهرات فنية و شعرية وعرضا للباس التقليدى الى جانب رحلات استطلاعية لفائدة المشاركين الوافدين على جربة من مختلف الجهات الى عدد من المعالم والمواقع الثقافية والتاريخية المميزة للمشهد الجربي ………

ابو لؤي

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

بالفيديو/ سمير الوافي يتحول الى ”حزّاز” وسط عركة عنيفة بين وليد جلّاد وخالد شوكات

أكّد الاعلامي سمير الوافي أنّ حلقة  الأحد القادم في برنامج “لمن يجرؤ فقط” شهدت تشنّجا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *