free statistics وزارة الداخلية الاسبانية تعتقل مغربيين بتهمة تمويل “داعش” – شبكة المدار نيوز
الأحد , 26 فبراير 2017
الرئيسية / العالمية / وزارة الداخلية الاسبانية تعتقل مغربيين بتهمة تمويل “داعش”

وزارة الداخلية الاسبانية تعتقل مغربيين بتهمة تمويل “داعش”

اعلنت وزارة الداخلية الاسبانية اعتقال مواطنين مغربيين مقيمين في اسبانيا اليوم الاربعاء بتهمة تمويل ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية.
وذكرت الوزارة في بيان ان “المعتقلين في مدينة (جيرونا) باقليم (كتالونيا) الاسباني هما شقيقان يبلغان من العمر 33 و22 عاما كانا يواظبان على ارسال التحويلات المالية الى تنظيم (داعش)”.
واضاف البيان ان “المعتقلين لم يتوقفا عن التمويل رغم مقتل شقيق ثالث لهما في سوريا حيث سافر إليها وعائلته للالتحاق بصفوف التنظيم”.
وأوضح البيان ان عملية تفتيش منزل المعتقلين مازالت جارية بإشراف المحكمة المركزية والمحكمة الوطنية الاسبانية للبحث عن مزيد من البيانات حول صلتهما بالتنظيم وأنشطتهما.
ووفقا للتقرير السنوي للامن الوطني الصادر في شهر ماي الماضي يعد اقليم (كتالونيا) شمال شرقي اسبانيا المنطقة التي تشهد اسرع عمليات التطرف الاسلامي ومقرا اساسيا للراديكاليين الاسلاميين.
ويرتفع عدد المعتقلين في اسبانيا بتهم الصلات مع المنظمات الارهابية ونشر الفكر المتطرف والارهابي والمساهمة في استقطاب جهاديين جدد وتجنيدهم لإرسالهم الى سوريا والعراق مع اعتقالات اليوم الى 25 شخصا منذ مطلع العام الجاري مقارنة بـ 75 متهما في العام الماضي.

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

بالصور/ ألمانيا: 3 جرحى في عمليّة دهس بسيارة في هايدلبرغ

أفادت الشرطة الألمانية أن سيارة دهست مشاة اليوم السبت 25 فيفري 2017 في وسط مدينة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *