free statistics بعد تراجع الإقبال على السوق السياحية التركية… تونس الوجهة الأولى للجزائريين – شبكة المدار نيوز
الخميس , 19 يناير 2017
الرئيسية / الإقتصادية / بعد تراجع الإقبال على السوق السياحية التركية… تونس الوجهة الأولى للجزائريين

بعد تراجع الإقبال على السوق السياحية التركية… تونس الوجهة الأولى للجزائريين

نظرا لما تشهده الاسواق السياحية المنافسة من أوضاع أمنية وسياسية صعبة على غرار تركيا أصبحت تونس الوجهة الأولى للسياح الجزائريين.

ونظرا لما تمثله السوق الجزائرية من أهمية بالنسبة لتونس فان تغيير السياح لنوايا سفرهم يمكن ان يكون لصالح تونس فقد نشرت مواقع اخبارية جزائرية ان الوكالات السياحية الناقلة للسياح الجزائريين إلى تركيا تشهد نسبة إقبال محتشم مقارنة بالسنوات الماضي واصبح معظم الجزائريين يتوجهون نحو تونس التي كانت ولا تزال الوجهة رقم واحد.
وقد شهد عدد السياح الجزائريين من بداية السنة الى حدود العشرة ايام الاولى من شهر جويلية الجاري تطورا بـ 44 % وفق تصريحات رسمية. هذا ويتوقع أن يصل عدد السياح الجزائريين إلى مليون و500 ألف سائح في الموسم الحالي وقد استعدت تونس لهذا الموسم ببرمجة 42 رحلة جوية اسبوعية وفق تصريحات لرضوان بن صالح رئيس الجامعة التونسية للنزل الا ان الجزائريين اشتكوا من ارتفاع تكاليف بعض الرحلات الجوية مقارنة بالرحلات الى بلدان اخرى.

هذا وقد بلغ عدد السياح الأجانب القادمين إلى تونس في الأشهر الستة الأولى من السنة الحالية بـ 1.980.744 سائحا بعد أن تم تسجيل 2.407.171 سائحا في الفترة نفسها من العام الماضي.

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

توزر قطب للسياحة الصحراوية

اثر اشرافها على افتتاح الدورة 38 للمهرجان الدولي للواحات بتوزر، أعلنت وزيرة السياحة عن جملة من ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *